الوطنية

الكاف: مبادرات لفائدة المرأة العاملة في القطاع الفلاحي..

في إطار جهودها الرامية إلى الإحاطة بالمرأة الريفية و خاصة العاملة في القطاع الفلاحي انطلقت جمعية سيراس للتنمية بالسرس من ولاية الكاف في إنجاز مشروع “نسيج” بهدف حماية هذه الفئة الهشة و تعزيز حقوقها الاقتصادية والاجتماعية.

و يهدف مشروع “نسيج” او صوت المرأة العاملة في القطاع الفلاحي و هو مشروع ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، يهدف إلى مزيد الإحاطة بهذه الفئة و التصدي لبعض المظاهر كضعف الأجور مقارنة بالرجل و تحديد ساعات العمل اليومية و تحسين ظروف التنقل خاصة مع تنامي الحوادث التي كانت هذه الفئة أبرز ضحاياها.

و قد انتظمت حلقات تكوينية لفائدة هذه الفئة الاجتماعية من بينها حلقات بمواقع العمل و ذلك بهدف توعيتها بالإجراءات المتعلقة بالنقل و التأمين و الصحة و ظروف العمل. و كانت الحلقات مناسبة للاستماع لمشاغل النساء العاملات في القطاع الفلاحي و تطلعاتهن في تفعيل بعض القوانين الكفيلة بتحسين اوضاعهن المهنية و الاجتماعية.

و يندرج هذا المشروع الذي تعمل على تنفيذه منظمة الديمقراطية الدولية بالشراكة مع عدد من المؤسسات و الجمعيات ذات العلاقة ضمن المبادرات الداعمة للتنمية في مختلف المجالات و خاصة منها البرامج التنموية الموجهة للمرأة الريفية و العاملة في القطاع الفلاحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى