الوطنية

مجمعا البرج و الصعصاع بالطويرف يطرحان “الزڨوڨو” ب 25 د للكلغ..

طرح مجمعا البرج و الصعصاع بالطويرف كميات من ثمار الصنوبر الحلبي او الزڨوڨو للبيع بحساب 25د للكلغ و ذلك خلال الدورة الأولى لمعرض المنتوجات المحلية بالطويرف و الذي يمتد من 14 إلى 16 سبتمبر الجاري.

و يأتي تنظيم هذا المعرض بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ليكون بذلك نقطة بيع من المنتج إلى المستهلك حسب ما تؤكده نسرين ايوبي رئيسة مجمع البرج للتنمية الفلاحية.
و اعتبرت نسرين ايوبي تسعيرة الزڨوڨو ( 25د للكلغ) بأنها في المتناول مقارنة بنقاط البيع على المستويين الوطني و الجهوي و التي تفوق فيها التسعيرة 35 د للكلغ داعية المواطنين إلى زيارة الجهة للتزود بهذه المادة و تشجيع هؤلاء الحرفيين و الحرفيات لتأمين لقمة العيش حسب قولها .

و بالإضافة إلى ثمار الزڨوڨو و ومشتقاتها يتضمن المعرض في دورته الأولى منتوجات حرفيي الجهة و حرفياتها في مختلف المجالات كالعولة و إنتاج العسل البيولوجي و تقطير الزيوت النباتية و الأعشاب الطبية و المنتوجات الغذائية التقليدية و منتوجات النسيج اليدوي و الخزف التقليدي، و ورشات حية في عدد من الحرف و المهارات .

من جهته اعتبر محمد اسماعيلية رئيس مجمع الصعصاع للتنمية الفلاحية هذا المعرض فرصة لترويج منتوج الجهة و مزيد التعريف به و قال ان “هذا المعرض سيكون موعدا سنويا ينتظم قبيل ذكرى المولد النبوي الشريف و ذلك بهدف تشجيع الحرفيين و المنتجين و اضفاء حركية على الجهة من خلال استقطاب الزوار و ابناء الجهة القاطنين في مختلف المناطق”.

على صعيد اخر تعمل هذه المجامع بالشراكة مع جمعية جسور المواطنة على تعليب المنتوج لاعطائه قيمة مضافة و علامة تجارية مميزة باعتبار اهمية إنتاج ثمار الزڨوڨو في معتمدية الطويرف التي تعد إحدى اهم مناطق الإنتاج على المستويين الوطني و الجهوي .
ابو النور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى