عالمية

أشدّ فتكًا من كورونا: الهربس يظهر في الهند

أبلغ مستشفى في غازي آباد بالهند، عن أول حالة إصابة بفيروس الهربس البسيط، في وقت مازالت البلاد تُعاني من الموجة الثالثة لفيروس كورونا وكذلك الفطر الأسود القاتل،  والفطريّات البيضاء و الصفراء.

وقال الدّكتور بي بي تياجي من غازي أباد ل News18 الهنديّة، إنّ فيروس الهربس البسيط  “خطير للغاية”، مؤكدا أنه إذا كان هناك تأخير في العلاج، فيمكن أن يكون هذا الفيروس أكثر فتكًا من كوفيد-19.
كما وصف موقع مستشفى ” Cedars Sinai ” فيروس “الهربس البسيط”، بأنه من النوع 1 (HSV-1) الذي يُسبب التهاب الفم على النحو التالي، ظهور قرحة باردة، وحمّى كأعراض تظهر على المريض، وتستمر قروح الهربس “الآفات” عادة من أسبوع إلى 10 أيام، وغالبًا ما تحدث على الشفاه أو اللسان أو سقف الفم أو اللثة وتحدث القروح أولاً على شكل بثور مملوءة بالسوائل تنفجر (تتمزق) بعد يوم أو يوميْن.
وغالبًا ما يرتبط فيروس الهربس من النوع 2 (HSV-2) بعدوى الهربس التناسلي، ومع ذلك، يمكن أن يصيب كلا النوعين من فيروس الهربس البسيط الفم والأعضاء التناسلية.
ويصاب الشخص بفيروس الهربس البسيط لبقية حياته، عندما لا يكون الفيروس نشطًا، فهو نائم في مجموعة من الخلايا العصبية، ولا يعاني بعض الأشخاص من أي أعراض للفيروس أبدًا بينما يعاني البعض الآخر من تفشي العدوى بشكل دوري.
ووفقًا لتقرير في “بيزنس ستاندرد”، يؤدي تنشيط عدوى الهربس إلى تساقط الشعر، ويواجه العديد من مرضى كوفيد19 في مرحلة الشفاء مضاعفات جلدية أو أخرى بسبب انخفاض المناعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock