عالمية

تفكيك واحدة من أكبر شبكات ‘الدارك ويب’ لاستغلال أطفال في مواد إباحية

أعلنت الشرطة القضائية الألمانية تفكيك منصة “بويز تاون” الموجودة منذ عام 2019 على “الإنترنت المظلم” أو ما يعرف اصطلاحا بـ”الدارك ويب”، وهي شبكة تضم أكثر من 400 ألف شخص تستغل الأطفال في مواد إباحية. وعملت وحدة خاصة من الشرطة الألمانية لعدة أشهر مع الشرطة الأوروبية “يوروبول” وشرطة من أستراليا والولايات المتحدة وكندا لكشف هذه الشبكة العالمية الضخمة.

وأفادت الشرطة في بيان، بأن “المنصة كانت ذات بعد دولي وتستخدم لتبادل المحتويات الإباحية عن قاصرين بين أفرادها”، أي بشكل أساسي صور ومقاطع فيديو لتعديات جنسية ترتكب على فتيان. وبين المحتويات “صور تعديات جنسية خطيرة على أطفال صغار السن” بحسب الشرطة.

وأوقفت الشرطة ثلاثة ألمان في ختام تحقيق استغرق عدة أشهر أجرته وحدة خاصة في الشرطة بالتنسيق مع الشرطة الأوروبية “يوروبول” وبالتعاون مع شرطة كل من هولندا والسويد وأستراليا والولايات المتحدة وكندا.

 كما صدرت مذكرة توقيف دولية بحق ألماني رابع مقيم في الباراغواي، يفترض بموجبها تسليمه إلى السلطات الألمانية. ولم تكشف الشرطة أسماء الموقوفين والمطلوب.

وأوضحت أن ثلاثة من المشتبه بهم يبلغون 40 و49 و58 عاما يشتبه بأنهم “كانوا يتولون إدارة منصة المواد الإباحية عن الأطفال”، كما كانوا مكلفين “متابعة العلاقات مع الزبائن”. أما الرابع وعمره 64 عاما، فيشتبه بأنه كان من مستخدمي المنصة الأكثر نشاطا ونشر أكثر من 3500 رسالة عليها.

فرانس 24 / أ ف  ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى