الوطنية

أثار جدلا: مصاب بكورونا يُنقل على ظهر حمار!

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لنقل مشبته بإصابته بفيروس كورونا على ظهر حمار ليلا، ورافقت الصورة موجة انتقادات وسخرية.

ولتوضيح ما وراء الصورة تدخل المدير الجهوي للصحة بسليانة الدكتور عبد الوهاب الهرابي على موجات راديو موزاييك، الذي أوضح أن الأمر يتعلق بمسنّ يبلغ من العمر 80 سنة، ويشتبه في إصابته بفيروس كورونا بعد ظهور أعراض عليه البارحة.

وباتصال عائلته بالحماية المدنية، توجهت سيارة لنقله إلى المستشفى، لكن الطريق الوعرة منعت السيارة من الوصول وأجبرتها على التوقف على بعد حوالي كيلومتر من منزل المريض. وتابع المدير الجهوي ”الطاقم الطبي إضطر إلى النزول من السيارة ومواصلة الطريق سيرا على الأقدام.. وقاموا بنقل المصاب على الأكتاف إلى أن أصابهم التعب.. فطلبوا مساعدة الأهالي إلا أن الخوف من إصابة المريض بفيروس كورونا جعل الأهالي يمتنعون عن مد يد المساعدة..”.

وقال ”البعض وجد الوقت لالتقاط الصورة ولم يجد طريقة للمساعدة.. الطاقم الطبي طلب حمارا لمواصلة نقل المريض إلى سيارة الاسعاف وفعلا وُجد حمار في المنطقة وتم نقله إلى السيارة ثم المستشفى بسلام”.

وشدد المدير الجهوي قائلا ”أعتبر الطاقم الطبي اجتهد وهو ما يُشكر عليه.. لم يفكروا في طريقة نقله بل في النجاح في ذلك.. وقد نجحوا والمريض في حالة مستقرة في انتظار صدور نتيجة التحليل”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock