الوطنية

توقف عملية قبول طلبات الحصول على التأشيرة السياحية… القنصلية العامة لفرنسا بتونس توضح

تداولت بعض وسائل الإعلام وعديد الحسابات والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ، يوم الأربعاء، خبرا مفاده أن القنصلية العامة لفرنسا بتونس، قد علقت عملية قبول طلبات الحصول على التأشيرة السياحية إلى فرنسا، منذ الثلاثاء الماضي الموافق لـ 6 أكتوبر الجاري مستندة في ذلك إلى بلاغ نشرته القنصلية بشأن هذا القرار، دون أن تحدد موعد استئناف قبول المطالب
وبالاستفسار مع مصالح الإعلام بالسفارة الفرنسية بتونس، أكدت لـ (وات)، بدءا، أن قرار التعليق، مؤقت ودون سقف زمني محدد مع التشديد على اعتماد بلاغ الأربعاء الماضي، لتصدر القنصلية العامة لفرنسا بتونس، لاحقا، بلاغا محيّنا، يؤكد استئناف استقبال طلبات الحصول على التأشيرة السياحية من قبل المؤسسة المختصة في قبول ومعالجة الطلبات ويوضح أن توقف قبولها كان فقط ليوم واحد فقط (الثلاثاء 6 أكتوبر 2020).
وأوضحت القنصلية أن القرار المذكور تنزل في اطار العمل على التحكم في معالجة مخزون ملفات طلب التأشيرة لفترات الإقامة القصيرة المتراكمة والرد عليها في الآجال المضبوطة.
وبررت القنصيلة هذا التعليق المؤقت، بالتفاعل مع الإجراءات التي اقرها رئيس الحكومة السبت 3 أكتوبر الجاري، لإحتواء انتشار فيروس كوفيد – 19 ومن بينها التقليص في عدد العاملين إلى النصف (50 بالمائة).
وكان رئيس الحكومة، هشام المشيشي أعلن، السبت 3 أكتوبر 2020، عن جملة من الإجراءات للحد من التفشي السريع لفيروس كورونا في تونس المتسبب حسب قوله، في وضع “غير مطمئن”، وذلك لمدة أسبوعين.
وبلغ عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا خلال يومي 6 و7 أكتوبر الجاري في تونس 2357 اصابة مؤكدة، غداة اجراء الفرق الطبية لـ6212 عملية تحليل مخبري ، وفق ما أعلنته وزارة الصحة اليوم الخميس..
وبلغ إجمالي حالات الإصابة منذ شهر فيفري إلى غاية 7 أكتوبر الحالي 26899 حالة من مجموع 879 262 ألف عملية تحليل أجرتها الفرق الطبية منذ بدء الجائحة.
وارتفع عدد الوفيات التي تم الإبلاغ عنها منذ شهر فيفري إلى 409 حالة وفاة، وفق الإحصائيات المحينة لوزارة الصحة.
ويقيم حاليا 129 مريضا بكورونا بأقسام العناية المركزة فيما يخضع حاليا 53 مصابا آخرين الى التنفس الاصطناعي.
وتكفلت المستشفيات أثناء الفترة المتراوحة من فيفري الى غاية 7 اكتوبر الجاري ب1294 مريضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى