ثقافة وفنون وتلفزة

أيام قرطاج السينمائية 2019 (دورة نجيب عياد) الاختيار الرسمي خارج المسابقة

في قسم “اختيار رسمي خارج المسابقة”، برمجت ايام قرطاج السينمائية 2019 (دورة نجيب عياد) عروضا لعدد من الأفلام العربية والافريقية.

وأفرد المهرجان الفيلم الروائي الطويل الاول للمخرج التونسي مجدي لخضر “قبل ما يفوت الفوت” بعرض خاص، باعتبار أن هذا الفيلم في عرضه العالمي الأول.
يروي “قبل ما يفوت الفوت” قصة “علي خياط”، الذي يقضي جل وقته في البحث عن كنز مدفون تحت منزله، وفي يوم من الأيام وبعد انهيار سقف بيته يجد نفسه عالقا مع زوجته وأبنائه فيصبح مجبرا على تعلم العناية والاهتمام بهم والبحث عن وسيلة لإنقاذهم قبل فوات الأوان.
يحضر في هذه القائمة، الفيلم المصري “في أستوديو مصر” للمخرجة منى اسعد، وهو اول فيلم وثائقي لها،انتج سنة 2019 بمصر،ويروي قصة عشق شباب مصر للسينما الذي دفعهم الى تحسين أستوديو مصر وبعد خمسة عشر عاما يروون قصتهم عبر هذا الفيلم.
الفيلم المغربي “تائهون” للمخرج سعيد خلاف، انتج سنة 2019 ويروي قصة “مراد” الذي ينتمي إلى طبقة راقية تهيمن، في اعتقاد بعض الناس، على الطبقة الشعبية. ويتعرض “مراد” الى حادث سيارة يفقده فحولته فيجد نفسه في مواجهة وضعية قلبت حياته.
ويروي الفيلم المصري “لما بنتولد” للمخرج تامر عزت، أنتج سنة 2019 ثلاث قصص لثلاث شخصيات مختلفة تواجه تحديات خاصة بسبب القيود التي فرضت عليهم. وتتشابك القصص من خلال الاغاني الكاشفة للصراعات الداخلية للشخصيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى