الوطنية

ناجي جلول: ‘لو مازلت وزيرا للتربية لأخرجت المعلم والأستاذ من الفقر’

قال مدير عام المعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية ووزير التربية السابق ناجي جلول في تصريح لمراسلة شمس أف أم في المنستير اليوم السبت 15 ديسمبر 2018، إنه لو لازال وزيرا للتربية إلى حد الآن فسوف يقوم بإخراج الأستاذ أو المعلم من الفقر لأن التصنيف العالمي يعتبر الأستاذ والمعلم فقيران.

و أكد وزير التربية السابق  أنه ‘دون تحسين الوضع المادي والاجتماعي لرجال التدريس لن يتحقق التقدم’، مضيفا أن أكثر قطاع موّلته الحركة الوطنية البورقيبية هو قطاع التربية ولا بد من الرجوع إلى الأساسيات.

وتابع جلول قائلا ‘المعلم تاعب والأستاذ تاعب ويتشعبط في 4 كيران باش يوصل… والصغار اليوم صعاب خاطر شافو الشعانبي والسياسيين يتعاركو في البلاتوات والبراكاجات والاعتصامات وترباو في وسط فيه الكثير من العنف وهذا انعكس على التلاميذ والأستاذ والمعلم’ على حد تعبيره.

وتحدث ناجي جلول عن ضرورة حوار وطني حقيقي حول التربية والتعليم، مضيفا أن التربية والتعليم ليست مسؤولية وزير التربية رغم أنه يقوم بعمل ممتاز.

ودعا جلول السياسيين إلى عدم التدخل في المؤسسة التربوية وإلى ضرورة الابتعاد عن وزارة الداخلية قائلا ‘كل 6 شهور يبدلولنا مدير عام’، مضيفا ‘بربي السياسيين يبعدو عليها راهو عندنا مؤسسة أمنية ممتازة وأمن جمهوري ربح داعش الإرهابي في بن قردان وجيوش عرمرم في الشرق ربحتها’.

المصدر:شمس اف ام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى