الوطنية

قيس سعيد: تونس لن تقبل أبدا بأن تكون عضوا في أي تحالف

عقد رئيس الجمهورية قيس سعيّد يوم الخميس 26 ديسمبر 2019 بقصر قرطاج اجتماعا خصّص للنظر في الإجراءات العاجلة التي يجب اتخاذها على ضوء الصابة القياسية للزيتون في الموسم الفلاحي الحالي.
وقال رئيس الجمهورية خلال كلمة ألقاها بحضور رئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد ومحافظ البنك المركزي مروان العباسي ورئيس مدير عام مركز النهوض بالصادرات يوسف ناجي ورئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، عبد المجيد الزار ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول… “أغتنم هذه الفرصة أمام عدسات الكاميرا لكي أوكــد للتونسيين وغير التونسيين بأن تونس لن تقبل أبدا بأن تكون عضوا في أي تحالف أو اصطفاف على وجه الاطلاق .
وأضاف سعيد قائلا .. وتونس لن تقبل ابدا بأن يكون أي شبرا من ترابها الا تحت السيادة الوطنية “.
وتابع قائلا “أما التصريحات والتأويلات والادعاءات الزائفة التي تتلاحق منذ يوم أمس فهي أما أنها تصدر عن سوء فهم أو تقدير ،أم أنها تنبع من نفس المصادر التي دأبت على الافتراء والتشويه .
وأردف رئيس الجمهورية ” وإذا صدر موقف غير هذا من تونس أو من خارج هذا الوطن العزيز فهو لا يلزم الا من صرح به “.
وشدد قيس سعيد على أن تونس وكل التونسيين والتونسيات الأحرار حريصون وحريصات على سيادة الوطن واستقلاله وحرية قرار الدولة التونسية وهو أمرا لا يمكن أن يكون موضوع مزيادات أو نقاش ,وتابع قائلا ..ولا توجد ولن توجد أي نية للدخول في للتحالف أو الإصطفاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى