الوطنية

عضو مجلس نواب الشعب خولة بن عائشة تشارك في المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات بلندن

 

تشارك السيدة خولة بن عائشة عضو مجلس نواب الشعب و المكلفة بالعلاقات الخارجية لحركة مشروع تونس في المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات الذي سينعقد ايام 8 و 9 نوفمبرالجاري بلندن و ذلك بمناسبة الذكرى المائوية لحق المرأة في التصويت في المملكة المتحدة.

و سيكون هذا اللقاء التاريخي الجامع للنساء البرلمانيات الفاعلات من جميع أنحاء العالم  فرصة للاحتفال بإنجازاتهن في مختلف دولهن فيما بخص تعزيز المشاركة السياسية للمرأة ، و مناقشة آليات تمكين النساء البرلمانيات لمواصلة قيادة التغيير وطنيا وعلى الصعيد الدولي و سبل بناء أسس قوية لضمان مشاركة المرأة مشاركة كاملة و فعالة في مواقع القرار.

و ستقدم السيدة خولة بن عائشة  كممثلة عن مجلس نواب الشعب التونسي مداخلة حول كيفية خلق الوعي لدى المجتمعات لدعم  تمثيلية النساء في البرلمانات و قبول القيادة النسائية.

 و يبقى الهدف الأساسي لهذا اللقاء هو إلهام الجيل القادم وتعزيز مشاركات النساء في صياغة الأجندات السياسية والبرامج الانتخابية لإحداث التغيير والفارق في دولهن ، والدعوة إلى رفع نسب تمثيلية النساء في البرلمانات وفي المجال السياسي عامة فضلا عن استكشاف التحديات العامة التي تواجهها النساء البرلمانيات. وسيقع تسليط الضوء في هذا اللقاء على أربعة مجالات للسياسة العامة التي تؤثر على حياة النساء  منها مكانة المرأة اقتصاديا، مناهضة العنف المسلط ضد النساء، التعليم والاستقرار الأسري للفتيات خاصة.فضلا عن  مناقشة ومعالجة الإشكاليات المرتبطة بتمكين المرأة كهدف من أهداف التنمية المستدامة الـ17 ودراسة كل أنواع المساواة للمرأة لتعزيز دورها في المجتمع.

 و سيخلق هذا الحدث شبكة من النساء البرلمانيات من جميع أنحاء العالم، وتوفير فرصة للتعاون الدولي والإقليمي من خلال تبادل المعرفة وأفضل الممارسات التي تضمن حق المرأة عامة في جميع المجالات.

و تجدر الاشارة الى أن هذا المؤتمر  سيشهد مشاركة برلمانيات ممثلات لأكثر من مئة دولة و تتخلله عدة لقاءات مع شخصيات نسائية فاعلة في المملكة المتحدة على غرار رئيسة الوزراء البريطانية و الوزيرة المكلفة بالتعاون الدولي و المساواة الجندرية و رئيسة المعارضة بمجلس العموم البريطاني …    

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى