الوطنية

بمشاركة نجوم “ديدجاي” عالميين…حفل شبابي بالحمامات بالشراكة بين جمعية نبض بلادي و نقابة المهن الموسيقية

في إطار الحملة الوطنيّة لمقاومة العنف و السلوكيات المحفوفة بالمخاطر و تحت شعار “يزّي خطر عليك” التي أطلقتها جمعيّة نبض بلادي و بالشراكة مع نقابة المهن الموسيقية و المهن المجاورة بتونس يحيي مجموعة من الفنّانين العالميين (ديدجاي) حفلا فنّيا ساهرا في نادي الڤولف بالحمّامات يوم 21جويلية 2023 و يخصّص جزء من العائدات للحملة المذكورة لمقاومة الآفات الاجتماعية التي تهدّد أبناءنا (العنف و المخدّرات …) و ذلك في إطار مشروع ضخم سيتمّ الإعلان عنه لاحقا.
كما عبّر الشريكان ألفة العبيدي رئيسة جمعيّة نبض بلادي و ماهر الهمّامي نقيب المهن الموسيقية عن سعادتهما بهذه الشراكة المتميّزة و عن تمسّكهما بالأهداف النبيلة للحملة و مقاومة كلّ السلوكيات اللّاسوية بالفنّ و الثقافة و توفير البدائل للشباب و ضرورة إقحامهم في الديناميكية الثقافية و الفنيّة كما عبّرت ألفة العبيدي عن ضرورة تكامل الاجتماعي و الفنّي خدمة للصالح العام و الأهداف الوطنية و من جهته أعرب ماهر الهمّامي عن الدّور المحوري للمجتمع المدني و للنقابات في نشر الوعي و الثقافة و مقاومة كلّ الظواهر السلبيّة التي تهدّد بلادنا.
وتجدر الإشارة الى ان ألفة العبيدي رئيسة جمعيّة نبض بلادي قد اعلنت عن انطلاق الحملة الوطنيّة لمقاومة العنف و السلوكيات المحفوفة بالمخاطر تحت شعار ” يزّي خطر عليك “.
و تتمثّل الحملة في القيام بحملات توعيّة في المهرجانات و الشواطئ و بومضات تحسيسية و باحتفالات فنيّة و ثقافية تخصّص عائداتها لمقاومة الأخطار التي تهدّد النسيج و السلّم الاجتماعيين و تمثّل خطرا استراتيجيا على المدى البعيد نذكر منها المخدّرات و العنف ضدّ المرأة و الانقطاع المبكّر عن الدراسة …
وتأتي هذه الحملة في وقت سجلت فيه المراصد ارقاما مفزعة حول تزايد العنف في الوسط المدرسي ومؤشرات صادمة حول العنف المسلط على المراة ، إضافة الى تمدد ظاهرة تعاطي المخدرات في مختلف الاوساط ، وهو ما يتطلب بذل الجهود والعمل في مختلف الاتجاهات من اجل محاصرة هذه الظواهر ومكافحة السلوكيات الخطيرة.
و تعتزم جمعيّة “نبض بلادي” في سياق حملة “يزي خطر عليك” القيام بحملات داخل المعاهد و المؤسّسات و بأنشطة مختلفة سيتمّ الإعلان عنها لاحقا كما سيتمّ الإعلان عن شراكات مثمرة مع بعض الأطراف الناشطة في المجتمع التي تشترك معها في الهمّ الجماعي و القضايا الوطنيّة و تتطلّع إلى دعم الجهات الرّسمية التي كانت دائما سندا لها.
وتزداد المخاوف اكثر بعد ان اكدت اخر دراسة للمرصد الاجتماعي التونسي أن تونس المرتبة الثالثة عالميا بعد الولايات المتحدة الامريكية وفرنسا في حوادث العنف داخل الفضاء التربوي،كما تمكن المرصد الوطني للتربية من رصد 2928 حالة عنف في الوسط المدرسي خلال السنوات الدراسية 2020-2021 . وسجل المرصد 86 حالة عنف مسلطة على التلميذات بالمرحلة الابتدائية و 2842 حالة عنف تشمل الفتيان والفتيات.
وتلقى الرقم الأخضر 1899 للإصغاء وتوجيه النساء الى غاية اكتوبر 2023 ، 5343 اتّصالًا تضمن 769 إشعارًا حول أحد أشكال العنف ضد المرأة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى