رياضة

لطفي الساكت خبير دولي في رياضة الكيوكوشتكاي

لطفي الساكت دكتور و أستاذ جامعي في اختصاص التأمين ,المالية و المحاسبة, بجامعة قرطاج )كلية العلوم الاقتصادية و التصرف بنابل(. متحصل على شهادة ممرن درجة 3 في اختصاص الكاراتي كيوكوشنكاي. شارك في شهر جوان الماضي في التربص الفني الدولي الذي نظمته الجامعة الدولية للكيوكوشن كاراتي بمدينة باريس بفرنسا, حيث اجتاز بنجاح امتحان الحصول على الحزام الأسود درجة 5 (و تحصل بذلك على لقب شيهان : خبير دولي)..

شيهان لطفي الساكت, الرئيس السابق للجامعة التونسية للكيوكوشتكاي, هو أيضا بطل دولي في الكاراتي كيوكوشنكاي, حيث تحصل على المركز الثاني في بطولة العالم باليابان سنة 2014 و تحصل أيضا على الميدالية الفضية في بطولة أوروبا المفتوحة بأستونيا سنة 2015 ,بالإضافة الى عديد المشاركات الأخرى..

و هو أيضا عضو بالمكتب التنفيذي للجامعة الدولية للكيوكوشن كاراتي FKOKو مسؤول عن إفريقيا و الشرق الأوسط (وهو العربي و الافريقي الوحيد الذي وصل الى مثل هذا المنصب في هيكل دولي).. كما أسس سنة 2020 الجمعية العربية للكيوكوشن و فنون الدفاع الفردي (AKO)و هو حاليا مديرها الفني..

شيهان لطفي الساكت حكم دولي معتمد لدي الاتحاد الدولي للكيوكوشن منذ 2016, و هو الحكم العربي و الافريقي الوحيد في رياضة الكاراتي كيوكوشنكاي الذي وصل الى هذه الدرجة في التحكيم و الذي تمتع بثقة الاتحاد الدولي كمكون في التحكيم, حيث أشرف في 2020 على تربص لتكوين و رسكلة الحكام في الجزائر بدعوة من الجامعية الجزائرية للكاراتي و تربص تكويني أخر في جمهورية مصر العربية.. رتبته في التحكيم من أعلى الرتب (حكم رئيس بساط) وصلها بعد مشاركته في كاس العالم ببلغاريا في جويلية 2019. و في أخر مشاركة له على المستوى الدولي كان شيهان لطفي الساكت من بين الحكام المعتمدين رسميا في كأس العالم للشبان بفارنا بلغاريا في 05 جويلية 2022 (كحكم وسط) و تحصل على علامة ممتاز (5/5) في التقييم الدوري الذي تقوم به لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الدولي للكيوكوشن بعد كل تظاهرة دولية..

و تجدر الإشارة الى أن الجامعة التونسية للكيوكوشنكاي كاراتي تواصل تجاهل الحكم الدولي و المكون فالتحكيم شيهان لطفي الساكت رغم خبرته و اشعاعه على المستوى الإقليمي و الدولي..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى