متفرقات

نهاية مشوار رياضي للاعبي كرة القدم لأسباب صحية مؤثرة

عرضت قناة الغد تقريراً استعرضت خلاله مشوار عدد من نجوم كرة القدم الذي أنهوا مسارهم الرياضي لأسباب صحية، وأشار التقرير إلى أن من بينهم نجم نادي بولتون الإنجليزي السابق، باتريس موامبا، الذي تعرض لحالة إغماء خطيرة في 17 مارس 2012، إلا أنه نجا بأعجوبة ليصبح أيقونة النادي.

وتابع التقرير، أن من بين هؤلاء النجوم روبن دي لاريد، لاعب فريق ريال مدريد، والذي توقع له الكثيرون مستقبلاً باهراً، ولكن مشواره الكروي انتهى مبكراً بعد إصابته بأزمة قلبية حادة، وكذلك حارس المرمى الإسباني “إيكر كا سياس” الذي تعرض لأزمة قلبية خلال تدريبات فريقه بورتو لينهي مشواره الكروي الحافل بالألقاب مع منتخب إسبانيا ونادي ريال مدريد.

كذلك أسطورة فريق أستون فيلا الإنجليزي، ستيليان بيتروف، الذي أصيب بسرطان الدم وانتهت مسيرته بالملاعب الإنجليزية، ولكنه ظل نجماً محبوباً بين جماهيره، والإنجليزي رايان مايسون الذي تعرض لارتجاج بالمخ نتيجة ارتطام هوائي ما أدى لإنهاء مبكر لمشوار لاعب “توتنهام”.

كما تعرض اللاعب المغربي عبدالحق نوري لاعب فريق “أياكس” لأزمة قلبية خلال مباراة ودية للفريق في 2017، ودخل في غيبوبة لم يخرج منها حتى الآن مما أثر كثيراً على جماهير فريق أياكس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى