ثقافة وفنون وتلفزة

مهرجان مرناق:شبعة ضحك”نظيف” مع شعبان في البرلمان والجمهور يطالب بعرض ثان

تتواصل عروض المهرجان الصيفي بمرناق وكان الموعد كبيرا في سهرة الثلاثاء مع المسرحية الحدث شعبان في البرلمان بطولة رياض النهدي وبلقاسم البريكي ومحسن بولعراس…وتميز العرض بحضور جماهيري كبير.

شعبان في البرلمان مسرحية من نوع الفودفيل تتعرض بالنقد الساخروالمواقف الكوميدية وهو رحلة في عالمنا الذي نعيش اليوم يغوص بنا في واقع نعيش تفاصيله التي نحاول تخطيها وتجاوزها لكن قد تشدنا تلك الانتهازية التي ميزت الطبقة السياسية…طبقة فضحها العمل باسلوب كوميدي ساخر.

شعبان في البرلمان نقل ورصد لواقع التوانسة اليوم باسلوب كوميدي ساخر هي حكاية شعبان الذي يقرر فجأة الترشح للانتخابات ورأس ماله المال فقط أما الثقافة والعلم والمعرفة والالمام بالشأن العام “يجيبهم ربي” هو فقط صدق المحيطين به الذين كذبوا عليه وقالوا له بأنه قادر على الفوز وفي هذا الايحاء فضح لما نعيشه اليوم من تكالب على السلطة حتى اصبح كرسي الرئاسة مطمع الجميع حتى ذلك الذي لايفقه في السياسة.

شعبان في البرلمان مساحة من الزمن التقت فيها ضحكة الصادقة و”النظيفة” بالنقد وهي من الاعمال التي يمكن للعائلة الواحدة أن تشاهدها وأن تضحك دون خوف من الانزلاق الاخلاقي الذي نعيشه على وقعه في العديد من الأعمال بتعلة حرية الابداع.

ولأن العمل شدهم فقد طالب جمهور مهرجان مرناق بعرض ثان لشعبان في البرلمان والذي ستكون له جولة واسعة في المهرجانات الصيفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى