الرئيسية / الوطنية / تقرير خاص/ احباط اكثر من 4 عمليات ارهابية في تونس خلال رمضان ..حجز اسلحة والغام..

تقرير خاص/ احباط اكثر من 4 عمليات ارهابية في تونس خلال رمضان ..حجز اسلحة والغام..

اكدت وزارة الداخلية في بلاغ،انه وبناء على معلومات استخباراتية دقيقة مفادها تخطيط عناصر ما يُسمى بـ “كتيبة عقبة بن نافع” لإستهداف الوحدات الأمنية والعسكرية بالقصرين تمكنت الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطني بالتنسيق مع الإدارة المركزية للاستعلامات العامة بالإدارة العامة للمصالح المختصة بالإدارة العامة للأمن الوطني يوم الخميس 16 ماي 2019 من إحباط عملية إرهابية تمّ التخطيط لتنفيذها خلال شهر رمضان وذلك بالكشف عن مخزن للمتفجرات بجبل سمامة كان معدا لاستهداف الدوريات الأمنية والعسكرية بالمنطقة.

كما أمكن في ذات العملية حجز 11 لُغما أرضيا مُعدا لاستهداف العربات والأشخاص و6 بطاريات وجهاز تحكم للتفجير عن بعد وكمية هامة من مادة الأمونتير وأكثر من 30 كلغ من المتفجرات و33 صاعقا وسلاحا ناريا نوع “MAGNUM” وجهازا لاسلكيا.
ولا تزال الأبحاث متواصلة لدى الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطني بالتنسيق مع النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.
هذا وقد تم الى حد الان وفق مصادر مطلعة للصريح احباط اطثر من 4 عمليات ارهابية كانت تستهدف مقرات ودوريات امنية وعسكرية في شهر رمضان بفضل العمل الاستخباراتي الدقيق الذي تقوم به وحداتنا الامنية بمحتاف اختصاصاتها.
كما ان ايقاف الارهابي الخطير الصندوق الاسود للمجموعات الارهابية بالجبال رائد التواتي وهو على قيد الحياة مكن الوحدات الامنية والعسكرية من المشف عن جل المخططات الخطيرة للمجموعات الارهابية وخاصة كتيبة عقبة بن نافع وجند الخلافة.
هذا كما علمت ان الوحدات الامنية الجزائرية رصدت 12 ارهابيا ملثما ومسلحا يتنقلون بين الشلف وتبسة وقد تم تحذير الجهات الامنية التونسية والجزائرية في تقارير خاصة،كما تم الكشف عن 3 مخابئ وترسانة من الاسلحة .

عن attounisia

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل: الشاهد يعلن تفويض صلاحياته على رأس الحكومة إلى كمال مرجان

أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الخميس 22 أوت 2019 عن تفويض صلاحياته على رأس ...

%d مدونون معجبون بهذه: