رياضة

الإفريقي يهزم الدراويش في عقر دارهم

حقّق النادي الإفريقي فوزا مستحقّا أمام الإسماعيلي المصري مساء اليوم الجمعة 18 جانفي 2019، متقدما بهدفين لهدف، وذلك لحساب الجولة الثانية من مرحلة مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية.

وانطلقت المباراة بنسق سريع لينجح الدراويش في افتتاح النتيجة في الدقيقة 8′ عن طريق بينسون شيلونغو، لكنّ ردّ أبناء شهاب الليلي لم يتأخرّ.

ونجح غازي العيادي في إمضاء الهدف الأوّل عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 38′ بعد أن لمس محمود عبد العاطي الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، ليعدّل الكفّة لفريق باب جديد.

لاعبو النادي الإفريقي استرجعوا الثقة في أنفسهم وعادوا إلى التحكّم في الكرة بعد الضغط الكبير من الدراويش، وخلق كلّ الشماخي والدراجي والعيادي العديد من الفرص، ليفرض أبناء باب الجديد سيطرتهم على مختلف ردهات المقابلة لكن غاب التجسيد في الأمتار الأخيرة.

التعادل لم يدم سوى خمس دقائق، حيث صفّر الحكم الكاميروني ضربة جزاء ثانية للنادي الإفريقي في الدقيقة 45’، تمكن غازي العيادي من تحويلها إلى هدف لتصبح النتيجة (2-1) للفريق التونسي .

وساهم إقحام وسام بن يحي وزهير الذوادي في الشوط الثاني في إدخال حيوية على منتصف ميدان الإفريقي، ما أدخل إرباكا في صفوف “الدراويش”.

وللإشارة فقد تألّق الحارس سيف الدين الشرفي في إنهاء هجمات الإسماعيلي والتصدي للتسديدات الخطيرة، بتدخّله في الوقت الحاسم.

ويذكر أنّ المباراة توقفت لعدّة دقائق بسبب شغب جماهير الإسماعيلي وغضبهم من الطاقم التحكيمي فقاموا بإلقاء المقذوفات في الملعب وإصابة مساعد الحكم، وتعدّ هذه الهزيمة الأولى للفريق المصري على ملعبه منذ 9 سنوات.

المصدر:موزاييك اف ام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى