الوطنية

تصدر 8 جامعات تونسية احدث التصنيفات العالمية

تتواصل فعاليات المؤتمر العربي الدولي لضمان جودة التعليم العالي في دورته 11 لليوم الثاني على التوالي تحت اشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبالشراكة مع الامانة العامة للمؤتمر وجامعة الزرقاء الاردنية .
وقد نظمت هذه الدورة جامعة تونس المنار ويرمي هذا المؤتمر الى تعزيز ثقافة الجودة وممارستها في الجامعات العربية وملاءمتها مع متطلبات سوق الشغل وصياغة الاستراتيجيات التي تتوافق مع متطلبات البنية الداخلية والخارجية.
فمن ضمن 11 جامعة تونسية تم التثبت من معايير جودتها ادرجت 8 جامعات تونسية ضمن احدث التصنيفات العالمية المعتمدة في المجال.
واكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي منصف بوكثير أن تونس انخرطت في مسار جودة التعليم العالي حيث ضبطت سلسلة من البرامج منذ سنة 2007 تهدف الى ضمان الجودة في هذا المجال وكانت نتاءجها مثمرة، مضيفا أن كليات الطب في تونس تمكنت من الحصول على الإعتماد الاكاديمي الدولي وذلك حسب المعايير الدولية لكبرى الهيءات الدولية عن هذه التصنيفات.
يذكر أن هذا المؤتمر يشارك فيه ثلة من الباحثين والاكاديميين المختصين في مجال الجودة في قطاع التعليم العالي والبحث من 16 دولة عربية .
ويهدف الى تعزيز دور الجامعات في الدول العربية كفضاء أكاديمي قادر على ترسيخ ثقافة الجودة والحصول على الإعتماد وفقا للمعايير الدولية.
وهيبة العلبوشي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى