الوطنية

الهيئة العامة لمصائد أسماك البحر الأبيض المتوسط تنظم أسابيع تونس

نظمت الهيئة العامة لمصائد أسماك البحر الأبيض المتوسط التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة أسابيع تونس من خلال جملة من الأنشطة المندمجة حول البحر واستغلاله الأمثل، حيث بدأت بزيارة الأمين التنفيذي لتونس يوم 13 سبتمبر/أيلول 2023 وعقد لقاءات مع المسؤولين التونسيين تمت خلالها مناقشة سبل تدعيم تنمية قطاع الصيد البحري وتربية الأحياء المائية الذي يجابه عددا من التحديات.

وقد قام فريق الهيئة بزيارة عدد من مزارع تربية الأسماك البحرية بالمنستير يوم 14 سبتمبر/أيلول 2023 والوقوف عند تدخلاتها لتحسين المردودية حيث مثلت هذه الزيارة الميدانية فرصة لتنظيم يوم تحسيسي للرفع من مستوى الاستهلاك الوطني للأسماك المتأتية من مزارع التربية بالمياه المالحة والعذبة. كما تمت المشاركة في فعاليات العودة المدرسية بالجهة وافتتاح مساحة مخصصة للتربية البيئية والتي تحتوي على وحدة إنتاجية لفائدة الأطفال بالتعاون مع جمعية “أزرقنا الكبير” بالمنستير.

وتتواصل أعمال أسابيع تونس من خلال احتضان الهيئة بالتعاون مع المعهد الوطني لعلوم وتكنولوجيا البحار لدورة تدريبية لفائدة خبراء سوريين في مجال تربية الأحياء المائية وتنظيم ورشة عمل حول أمراض الأسماك والطرق الجديدة لتخطيها وذلك أيام 19 و 20 سبتمبر/أيلول 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى