ثقافة وفنون وتلفزة

فايا يونان في مهرجان المنستير الدولي: غنّت يكل اللهجات العربية وأمتعت الجمهور

أحيت الفنانة السورية فايا يونان ليلة أمس حفلا ناجحا برباط المنستير في إطار الدورة الخمسين لمهرجان المنستير الدولي وسط حضور جماهيري كبير.
ولما يقرب من ساعتين قدمت فايا والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو محمد الأسود عددا من أغانيها الخاصة التي يحفظها الجمهور الكبير الذي واكب العرض وردّدها معها، بالإضافة إلى عدد من أغاني ألبومها الجديد بلهجات عربية مختلفة، وعدد من الأغاني التونسية بطلب من الجمهور.
وأدّت فايا مجموعة كبيرة من أشهر أغنياتها التي قدمتها خلال مشوارها الغنائى، منها “بيناتنا في بحر”، “فى الطريق إليك”، “يا ليته يعلم”، و”يا قاتلي”، و”غنى”، “كيفنا تنيتاتنا” و”صدى موالنا” كما غنّت من ألبومها الجديد، فضلا عن عدد من الأغاني التونسية مثل “شفتك ما نعرف وين” للفنان لطفي بوشناق و”ألو ألو” لفنان الراب لبلطي و”يا أم السواعد سمر” للفنان صلاح مصباح.
كما أدّت فايا خلال حفلها بالمنستير قصيد الشاعر الراحل محمد الصغير أولاد أحمد “نحب البلاد” بتوزيع جميل تفاعل معها الجمهور ورفع بعضهم العلم التونسي، وكانت الفنانة السورية تحدثت عن الأغنية قبل أدائها مشيرة للفترة التي غنّتها فيها حين كانت تونس وسوريا يمرّان بمرحلة سياسية حساسة جدا.
وكانت فايا خلال حفلها تتفاعل مع الجمهور بطريقة فيها كثير من المحبة وتتحدث بلهجة تونسية في أغلب الأوقات، وقد حضر الحفل إلى جانب الجمهور التونسي عدد من الشباب الإندونيسي المقيم في تونس وعدد من الضيوف الألمان.
يُذكر أنّ فايا حققت فايا يونان بدأت مسيرتها مع شقيتها ريحان، وسرعان ما اتخذت طريقها الفنّي الذي اتّسم باختياراتها الخاصة على مستوى الكلمة واللحن وقدمت أغانٍ بأغلب اللهجات العربية، كما أنها سبق وذخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، باعتبارها أول مطربة عربية تنجح فى عملية “الكراود فاندينج” أو التمويل الجماهيرى، عبر أولى أغنياتها “أحب يديك”، وتمكنت من تحقيق أكثر من 25 ألف دولار لإنتاجها، وظهرت الأغنية المصورة للنور، وتمكنت من تخطى حاجز الـ13 مليون مشاهدة في وقت قياسي، وأصبحت من أكثر أغانى فايا استماعًا وشهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى