الوطنية

في إطار مشروع “ريسيت – RESET ” أكثر من ألف شاب سينتفعون ببرامج إنجاز المحدثة

تشارك جمعية إنجاز تونس في مشروع دولي بعنوان” ريسيت – RESET” بتمويل من الاتحاد الأوروبي، بهدف تعزيز وتسهيل الانتقال إلى الاقتصاد الدائري في جنوب البحر الأبيض المتوسط.

ويعمل المشروع على تحديد ودمج إنجازات سابقة في مجال المشاريع الخضراء وتوظيفها في وضع سياسات
شأنها تيسير وتحفيز إنشاء المزيد من مشاريع الاقتصاد الدائري في حوض المتوسط، وعلى وجه الخصوص في دول جنوب البحر الأبيض المتوسط.

وستقوم إنجاز تونس بنشر المعرفة الأساسية للشباب التونسي، وتحسين برامج ريادة الأعمال والاستعداد للعمل، وتغيير ثقافة ريادة الأعمال في تونس للتكيف والتطور بما يتناسب مع احتياجات البلد وتطور الاقتصاد

يهدف المشروع بشكل أساسي الى تحفيز وزيادة الأثر الاقتصادي والبيئي والاجتماعي النابع من الأعمال الخضراء، عن طريق بناء القدرات والمهارات وتنمية الانتقال إلى الاقتصاد الدائري على المستوى المحلي والوطني والإقليمي.

كما ستستخدم إنجاز تونس في إطار مشروع RESET معرفة الخبراء المعلومات المستخلصة من المشاريع الخضراء وممارسات إنشاء أعمال الاقتصاد الدائري والمهارات الخضراء لتحديث برامجها التي ينتفع ألاف الشباب التونسي كل عام.

وحيث ستضيف إنجاز تونس محاور ومعلومات مكملة لبرامجها حول إنشاء الأعمال الخضراء ومناهجها التجارية والتمويل، والمهارات الخضراء في برامج: برنامج الشركة ومخيم الإبداع وتوجيه حياتك المهنية.

من خلال ذلك تهدف إنجاز تونس إلى إفادة الشباب التونسي وتغيير ثقافة ريادة الأعمال في تونس للتكيف والتطور وفقًا لاحتياجات البلاد وتطور عالم ريادة الأعمال. ولتحقيق ذلك، ستبدأ إنجاز تونس في تنفيذ البرامج الجديدة والمحدثة خلال معسكراتها الصيفية كفعاليات انطلاق للبرامج الجديدة.

وسينتفع ببرامج انجاز المحدثة في إطار مشروع ” ريسيت – RESET “أكثر من 1000 شاب تونسي كعينة أولى داخل المؤسسات التعليمية وخارجها في جميع مناطق البلاد لضمان استفادة جميع الشباب التونسيين في إطار تكافؤ الفرص.

هذا ويسر إنجاز تونس أن تكون جزءًا ضمن ائتلاف مشروع RESET وهي ملتزمة بإحداث تأثير إيجابي على الشباب التونسي والاقتصاد المحلي والوطني والإقليمي.

كما تجدر الإشارة إلى أن مشروع ” ريسيت – RESET ” سيتضمن منصة وقاعدة بيانات توفر الدعم المعرفي لتطوير البرامج ومشاريع الاقتصاد الدائري سيتم إطلاقها تباعا بعد استخلاص المعطيات والمعلومات حول مشاريع الخضراء في دول البحر الأبيض المتوسط.
ريسيت هو مشروع ممول من الاتحاد الأوروبي، ميزانيته الإجمالية 1€ مليون، بمساهمة قيمتها 900.000€ من الاتحاد الأوروبي. نظراً لأزمات العمالة والأزمات البيئية في منطقة المتوسط، فإن هناك مبادرات مختلفة للعمل على خلق اقتصاد مستدام وشامل يعمل لصالح الجميع. هذه النقلة نحو الاقتصاد الدائري هي نقلة نوعية هدفها إيجاد حلول واضحة على المستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي. يلعب المشروع دورًا هامًا في إيجاد وتدوين إجابات وحلول مستدامة على جميع هذه المستويات.
للمزيد من المعلومات حول المشروع، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني للمشروع:
https://enicbcmed.eu/projects/reset

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى