الوطنية

إنجاز تونس تنفذ ورشة عمل حول الاقتصاد الدائري وريادة الأعمال البيئية في إطار مشروع RESET

نظمت جمعية إنجاز تونس ورشة عمل حول استراتيجية تطوير وحدات تكميلية لبرامجها التعليمية في مجالات الاقتصاد الدائري وريادة الأعمال البيئية ، في إطار مشروع RESET الممول من الاتحاد الأوروبي.

وتهدف هذه الورشة ، التي انعقدت في 17 مارس 2023 في المعهد العربي لرؤساء المؤسسات ، إلى إضافة وحدات إضافية إلى البرامج الحالية لإنجاز تونس ، وهي: برنامج الشركة ، معسكر توجيه حياتك المهنية والابتكار ،وذلك لدمج المهارات اللازمة لإنشاء أعمال تجارية في الاقتصاد الدائري.

وشارك في ورشة العمل ، التي نظمتها إنجاز تونس ، ومختلف الجهات الفاعلة في ريادة الأعمال الخضراء والدائرية ، بما في ذلك خبراء الاقتصاد الدائري وأساتذية جامعيين والمنظمات غير الحكومية ، لتحديد المهارات اللازمة لإنشاء الأعمال التجارية الخضراء.

وقال المدير التنفيذي لجمعية إنجاز عبد الله بن عبدالله أن الهدف الرئيسي من هذه الورشة هو تطوير وحدات تكميلية لبرامج إنجاز تونس لإنشاء شركات في الاقتصاد الدائري مضيفا أن الوحدات تشمل المهارات الخضراء و BMC المستدام وخلق الأعمال الخضراء.

وأكد بن عبدالله أن إنجاز تونس تعد لاعبًا مهمًا في منظومة ريادة الأعمال التونسية وتسعى اليوم في إطار مشروع “ريسيت ” إلى إشراك أكبر عدد من المنظمات والخبراء المهتمين بموضوع الإقتصاد الدائري إنشاء أعمال خضراء ومستدامة

ويذكر أن ريسيت هو مشروع دراسة الانتقالات التي تفضي إلى النتائج رسم خرائط للإنجازات في مجال دعم المشاريع الدائرية الخضراء في منطقة البحر الأبيض المتوسط و توليفها وتعميم مراعاتها بهدف استنساخها و اعتمادها عند إعداد السياسات) هو مشروع مموّل من الاتحاد الأوروبي من خلال برنامج التعاون عبر الحدود في حوض البحر الأبيض المُتوسط للآلية الأوروبية للجوار سيشرف على إدارته خمسة شركاء في بلدان مختلفة من جنوب وشمال حوض البحر الابيض المتوسّط. .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى