ثقافة وفنون وتلفزة

المنستير: الدورة الـ 25 من أيام محمد سلامة لمسرح الطفل بالمنستير

تنطلق الدورة الخامسة والعشرون من تظاهرة أيام محمد سلامة لمسرح الطفل بالمنستير يوم 13 مارس لتتواصل إلى غاية يوم 19 من نفس الشهر، وفي البرنامج عروض مسرحية وندوة فكرية وورشات.
وتحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية، ينظم المركب الثقافي بالتعاون مع جمعية البعث المسرحي بالمنستير أيام محمد سلامة لمسرح الطفل والتي تنطلق يوم الأحد 13مارس في التاسعة صباحا بالتنشيط الجماهيري مع مراوحات موسيقية مع عازف الكمنجة أحمد العتيل.
أما الافتتاح الرسمي فسكون في العاشرة صباحا بفضاء المعارض بعنوان “عالم الدمى” للمركز الوطني لفن العرائس، ومعرض Hippie لنادي الفنون التشكيلية للأطفال بالمركب الثقافي وفي العاشرة والنصف يتمّ عرض مسرحية “خرشف” من إنتاج جمعية البعث المسرحي بالمنستير.
يوم الإثنين 14 مارس في العاشرة صباحا عرض مسرحية “الساحرة بهرام” للمركز الوطني للفنون الدرامية والركحية بالقيروان، ويوم الثلاثاء 15مارس عرض مسرحية “لحن الحياة” لجمعية إبداعات في فنون الحياة، وفي الثانية ظهرا فسحة بيئية مسرحية بفالاز المنستير بالتعاون مع جمعية الوفاء للمحافظة على التراث البورقيبي. تتواصل العروض يوم في العاشرة والنصف صباحا بمسرحية “بائع البطيخ” من إنتاج شركة تعابير للإنتاج، ويوم الخميس 17 مارس وفي نفس التوقيت عرض مسرحية “حكاية أرض” لشركة خديجة للإنتاج الفني، فيما يكون الموعد يوم الجمعة 18 مارس مع عرض مسرحية “راعي الصحراء” لمركز الفنون الدرامية والركحية بتطاوين.
فيما تنتظم في الثالثة مساء ندوة حول “بيداغوجية المسرح في التلقي” يؤثثها الأساتذة هدى اللموشي، لطفي الحجلاوي وخالد شنان.
يوم السبت 19مارس في العاشرة والنصف صباحا عرض مسرحية “ثمار المحبة” لمركز الفنون الدرامية والركحية بسوسة، وفي الحادية عشرة صباحا حفل اختتام الدورة وتكريم الفائزين في المسابقات.
أما البرنامج الموازي للعروض فيتضمّن يوم الاثنين 14 مارس في الثانية ظهرا ورشة تكوين الممثل الصغير تأطير الأستاذ خالد بوزيد والتي تتواصل يوم الثلاثاء 15 مارس، فيما تنتظم ورشة مسرح الأشياء يوميْ 16 و17 مارس بتأطير الأستاذ طلال أيوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى