عالمية

إيطاليا: اعتداءات جنسية جماعية ليلة رأس السنة

التونسية
أعلنت الشرطة الإيطالية اليوم الثلاثاء أنها تعرّفت على 18 شابا يُشتبه بأنهم اعتدوا جنسيا بصورة جماعية على شابات خلال احتفالات ليلة رأس السنة في ميلانو (شمال البلاد)، بينهم سائحتان ألمانيتان.
وتؤكد تسع نساء أنهن تعرضت لاعتداءات من جانب مجموعات شباب في أوج الاحتفالات بساحة دومو الرئيسية في عاصمة إقليم لومبارديا.
وأوضحت شرطة ميلانو في بيان أن “الشبان الذين اعتدوا جنسيا على شابات في ساحة دومو في ميلانو ليلة رأس السنة باتوا معروفين” لديها، مشيرة إلى أنهم 18 شخصا تتراوح أعمارهم بين 15 و21 عاما، من إيطاليا وبلدان أخرى.
ونفذت قوات الأمن مداهمات اليوم الثلاثاء في ميلانو وتورينو في إطار تحقيق فتحته النيابة العامة في ميلانو بتهمة ارتكاب اعتداءات جنسية جماعية.
وبالاعتماد على مشاهد من كاميرات المراقبة وشهادات إضافة إلى شبكات التواصل الاجتماعي، نجحت الشرطة في استعادة شريط الأحداث في “ثلاثة أعمال عنف” ارتُكبت بحق تسع شابات في تلك الليلة.
وقالت إحدى الضحايا في تصريحات أوردتها وكالة “أنسا” الإيطالية للأنباء: “حاولنا صدهم وصديقتي ضربتهم وصفعتهم، لكنهم كانوا يضحكون واستمروا في الاعتداء علينا. كانت 15 يداً ممدودة عليّ”.
ومن بين الضحايا أيضا سائحتان ألمانيتان في العشرين من العمر، وفق وكالة “أنسا”.
وأعادت سلسلة الاعتداءات التي حظيت بتغطية إعلامية كبيرة، المخاوف المرتبطة بالعنف ضد النساء في إيطاليا، حيث تُقتل امرأتان أسبوعيا خصوصا على يد الزوج الحالي أو السابق.
المصدر: أ ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock