فنون وتلفزة

أكودة: الدورة 34 ل للمهرجان الدولي لمسرح الطفولة

تحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسوسة، تعيش مدينة أكودة من 19 الى 26 ديسمبر 2021 على وقع ألدورة 34 من المهرجان الدولي لمسرح الطفولة الذي تنظّمه دار الثقافة في ظل غياب المشاركات الدولية في هذه الدورة نظرا للوضع الصحي الاستثنائي.
تنطلق الدورة الجديدة بعرض كوريغرافي لنوادي الرقص بدور الثقافة بكل من أكودة، حمام سوسة والقلعة الكبرى يتخلله تكريم هذه النوادي.
إثر ذلك تبدأ أشغال مجموعة من الورشات التي تنتظم على مدار أيام المهرجان وهي ورشة التمثيل بتأطير الصادق عمار وورشة الدمى بتأطير خلود قتيب وورشة التنكر بتأطبر غسان البرهومي وورشة الكوريغرافيا بتأطير نائلة سهلول وورشة مسرحة القصة بتأطير هدى مسعودي.
يوم 20 ديسمبر يكون الموعد مع عرض مسرحية “المهرجات والجنية” لـشركة آلاسكا للإنتاج لتقدّم الفنانة دليلة مفتاحي عرض فداوي بعنوان “النسر” يوم 21 ديسمبر وفي اليوم الموالي أي يوم 22 ديسمبر يتمّ عرض مسرحية “أتاواكا” لنادي المسرح بدار الثقافة القلعة الصغرى.
تتواصل فعاليات المهرجان يوم 23 ديسمبر بعرض مسرحية “حكاية حطاب” لنادي المسرح بـدار الثقافة القلعة الكبرى، ويوم 24 ديسمبر تُعرض مسرحية “ثمار المحبة” لمركز الفنون الدرامية والركحية بسوسة، أمّأ يوم 25 ديسمبر فيتمّ تقديم مجموعة من العروض القياسية للأطفال في فن الحكي ليكون الاختتام يوم 26 ديسمبر بعرض مسرحية “سحر الحكاية” لجمعية أمواج المسرح بالمنستير، ثمّ عرض أعمال الورشات وتكريم المساهمين في المهرجان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى