الوطنية

وزير الصحة يقرر إرسال فريق طبي إلى القيروان

بقرار من وزير الصحة الدكتور فوزي مهدي، تحول صباح اليوم السبت 19 جوان مدير عام الصحة الدكتور فيصل بن صالح على رأس فريق طبي في اختصاصي الاستعجالي والانعاش في زيارة عاجلة إلى ولاية القيروان لتعزيز ظروف الإحاطة بالمصابين وتقديم الحلول العلمية والطبية الكفيلة بكسر موجة الوباء في الجهة.
ويتكون الفريق من :
– رئيس لجنة الأسرة العميد طبيب إيهاب اللبان
– عضو اللجنة العلمية وأستاذة طب الإنعاش الدكتورة جليلة بن خليل
– وفريق من أطباء الإستعجالي من مستشفى فرحات حشاد بسوسة
– سيارة إسعاف مجهزة بفريق طبي ومعدات طبية

ويتحول الفريق إلى الولاية لتنفيذ مخطط علمي وطبي متكامل لتدعيم جاهزية المرافق الصحية المخصصة لمرضى الكوفيد وتوفير التجهيزات الطبية الضرورية لعلاجهم وظروف الإحاطة بهم.
ويهدف هذا الفريق أيضا إلى محاصرة الأسباب الحقيقية التي أدت إلى التطور الخطير والسريع في العدوى والوفيات ،ويقدم الحلول العملية العاجلة لتطويق الوباء في الجهة وحماية حياة المواطنات والمواطنين فيها.

وقد جاء هذا القرار الذي اتخذه وزير الصحة مساء الجمعة 18 جوان تفاعلا مع تطور الحالة الوبائية واستمرارا لمجهودات وزارة الصحة في استباقها منذ زيارة الدكتور فوزي المهدي في مطلع الشهر الجازي والتي أفضت إلى تعزيز إمكانيات الإنعاش والأكسيجين وأسطول الإسعاف بمستشفى ابن الجزار والمستشفى الميداني.

‏‎و تجدّد وزارة الصحة دعوتها الملحة لكافة السلط الجهويّة والمحلية لإنفاذ القانون وتطبيق الاجراءات الصحية الوقائيّة وعدم السماح بالتجمّعات واقامة الحفلات وكلّ ما من شانه ان يعمّق الحالة الوبائيّة الحرجة بالجهة، كما تهيب بالمواطنين والمواطنات باحترام الاجراءات الاستثنائيّة بكل مسؤولية حتّى نتمكّن من كسر حلقة العدوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock