الوطنية

أيام تونس بغرونوبل تشع من جديد ودورة سابعة واعدة بنجاح متميز

ايام تونس بغرونوبل وعودة النشاط الثقافي للجالية التونسية بالخارج
جمعية الوحدة من اجل تونس تتحدي الصعاب وتنظم “الدورة السابعة لايام تونس بغرونوبل ”
تنظم جمعية الوحدة من اجل تونس بمدينة غرونوبل بفرنسا الدورة السابعة للتظاهرة السياحية والاقتصادية والترويجية “ايام تونس بغرونوبل” وذلك يومي 25 و 26 جوان 2021.
ويذكر أن دورة 2020 قد حجبت جراء كوفيد 19 وانعكاساته علي العلم وخاصة علي الأنشطة الثقافية و السياحية .
ولكن اضطرار الأستاذ توفيق الحسناوي رئيس جمعية الوحدة من اجل تونس علي المضي قدما من اجل الترويج لصورة تونس جعله يبذل قصارى جهده لانجاز دورة 2021 ويتضمن برنامج التظاهرة في دورتها السابعة فعاليات متنوعية وثرية تهدف كعادتها من تأسيسها إلى تقريب الجالية التونسية بفرنسا من الوطن من ارض الآباء والأجداد وأيضا التعريف بالموروث الحضاري والثقافي لتونس وكذلك بفرص الاستثمار والشراكة فى العديد من القطاعات الاقتصادية والثقافية والسياحية و التعليم العالي ولعمري فذلك هو شعار يرفع كل دورة ونجد أن الجمعية تعمل علي ترسيخ هذا الهدف مع البحث عن آفاق أخرى.

ويتم افتتاح هذه الاحتفالية السنوية التونسية الجمعة 25 جوان فى قلب مدينة غرونوبل في ساحة فيليكس بولات ليقع تركيز خيمة عملاقة لاحتواء معرض للصور والوثائق التي تبرز الخصوصيات الثقافية لتونس وأخر للصناعات التقليدية التونسية وحصص لتذوق الاكلات التونسية الأصيلة مع مشاركة شرفية لزيت الزيتون التونسي اتلاس اوليا.
ليكون الموعد مساء السبت 26 جوان مع حفل فني ميميز يحييه أمير الأغنية التونسية نور شيبة والذي يعتبر من أكثر الفنانين المقترحين من طرف الجالية التونسية في الخارج نظرا للطبق الفني الذي يقدمه نور والذي يعتبر قريبا من الروح التونسية حيث يسافر بهم الي ارض الوطن ليشموا عبق التاريخ ويتلذذوا عبير الياسيمن عبر أنغام نور شيبة .
ويذكر ان عددا هام من الشخصيات السياسية والاقتصادية والإعلامية والثقافية الفرنسية والتونسية ستكون في ضيافة هذا الحدث الذي يعتبر اول موعد لعودة الحياة الثقافية والفنية التونسية خارج الوطن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock