الوطنية

سكرة: ينتحل صفة أمني فرنسي ليخترق حظر الجولان !

أكد الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للأمن الوطني العميد وليد حكيمة في تصريح لموزاييك أن الوحدات الأمنية بسكرة تمكنت من القبض على شخص مزدوج الجنسية (تونسي فرنسي) انتحل صفة عون أمن.

وفي تفاصيل الحادثة، أكد العميد وليد حكيمة توفر معلومات لدى مركز الأمن الوطني بسكرة تفيد بتولي شخص حامل للجنسيتين التونسية، والفرنسية وحديث الإقامة بجهة سكرة إستغلال شعارات حاملة لشعار الشرطة أثناء تنقلاته بسيارته، كما يتولى تقديم نفسه على أنه إطار أمني ببلد أجنبي برتبة نقيب ويدّعي معرفته بعديد من القيادات الأمنية بتونس. 

وبإيلاء الموضوع الأهمية اللازمة وبإجراء جملة من التحريات الميدانية المكثفة، تم تحديد هوية المعني بالأمر وهو تونسي أجنبي من مواليد 1995 وعنوانه دار فضال  سكرة.

وأمكن لرئيس مركز الأمن الوطني بسكرة رفقة أعوان الدورية أمس الخميس 20 ماي 2021 بعد نصب كمين محكم له بمأوى الإقامة من استيقافه متن سيارته الحاملة لوحات تسجيل أجنبية وبتفتيش السيارة تم العثور على ملصقة مركز على لوحة القيادة حاملة لعبارة “POLICE” وأخرى مماثلة ملصقة بواقي الشمس. 

كما تم العثور بصندوق السيارة على مسدس بلاستيكي أسود اللون للسيارة، وبالتحري معه قام بالاستظهار بشعار شركة فرنسية ملصقا بحافظة أوراقه وقدم نفسه على أنه إطار بالشرطة برتبة نقيب ومتواجد ببلادنا لقضاء إجازته.

وباقتياده إلى مقر المركز، اعترف أنه لا يعمل بسلك الأمن الفرنسي بل نادلا بمطعم، كما اعترف بجلبه لشعارات الشرطة المذكورة معه من فرنسا ليتولى استغلالها ببلادنا للتقصي من الرقابة خلال إيقافه من قبل الدوريات الأمنية خاصة خلال فترة حظر الجولان.

وہمراجعة ممثل النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بأريانة، أذن ممثلها بمباشرة قضية عدلية موضوعها إنتحال صفة عون أمن” مع الإحتفاظ به من أجل ذلك وحجز السيارة والشعارات المذكورة .

*صورة توضيحية 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock