الوطنية

القيروان: نفاذ أسرّة الإنعاش في مستشفى إبن الجزار

أكّد اليوم الأحد 4 أفريل 2021 مدير المستشفى الجامعي بالقيروان، محمد علي حمدي لموزاييك أن نسبة استغلال أسرة الإنعاش بوحدة كوفيد لمرض كورونا بلغت 100 بالمائة والمحدّدة بخمس أسّرة وذلك بعد ارتفاع عدد الإصابات خلال الأيام الفارطة.

وأضاف حمدي أن عدد المقيمين بوحدة كوفيد وصل إلى 52 مصاب بفيروس كورونا منهم 17 شخصا يخضعون إلى العلاج المكثف والباقي (35 مصاب) يتمتعون بالأكسجين فقط بمستشفى ابن الجزار.
وأشار إلى أن الإدارة الجهوية للصحة جهّزت أيضا 20 سريرا بفضاء قاعة حمدة العواني بالمستشفى الميداني في انتظار استكمال الأشغال بداخله لتحضير 20 سرير إضافي إستعدادا للموجة الثالثة للجائحة.

من جهة أخرى أكّد مدير الصحة الوقائية بالقيروان، الدكتور عمارة الجملي أنه تم توجيه 5 عينات إلى مخبر التحاليل للاشتباه في إصابتهم بالسلالة البريطانية الجديدة بعد صدور نتائج التحاليل ل10 عينات سلبية.

ويذكر أن الإدارة الجهوية للصحة بالقيروان خصّصت 50 سريرا بالمستشفى الجامعي ابن الجزار و10 أسرة بالمستشفى المحلي بحفوز لتوفير الأكسجين لمرضى كوفيد في حين يوجد 5 أسرة إنعاش فقط لولاية يفوق عدد سكانها يفوق 600 ألف نسمة مع تسجيل تأخير في انجاز المستشفى الميداني بملعب حمدة العواني وهناك تخوّفات من الموجة الثالثة نظرا لعزوف المواطنين عن التسجيل وإجراء التلاقيح في ظل قلة التجهيزات والمعدات الطبية وتدهور البنية التحتية للمؤسسات الصحية بالجهة ونقص الإطار الطبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock