الوطنية

تركيز مكتب تنسيق للمحكمة الدولية الدائمة للتحكيم “التيب للتحكيم” ببن قردان

قامت المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم “التيب للتحكيم” بتركيز مكتب تنسيق لها ببن قردان، وفقا لما أعلن عنه رئيس المحكمة السيد البشير سعيد خلال مشاركته في فعاليات الندوة الدولية التي انتظمت مؤخرا تحت عنوان “دور المعابر الحدودية في تونس و ليبيا في إحياء العلاقات التونسية الليبية” بولاية تطاوين.
وشدد رئيس المحكمة على دور هذا المكتب في تسهيل عملية فضّ كافة النزاعات الاستثمارية والعقارية والبنكية وذلك بالتنسيق مع فرع المحكمة في العاصمة الليبية طرابلس، وهو ما سيساعد في النهوض بالاستثمار سيما في الجنوب التونسي.
وللتذكير فإن المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم الأولى من نوعها،هي مؤسسة تحكيمية تأسست في تونس في جوان 2019،وهي تختص في فض النزاعات بين المستثمرين. وتُعرّف المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم في نظامها الداخلي كونها مؤسسة تحكيم مستقلة متخصصة في فض مختلف النزاعات طبقا لقانونها ولقواعد التحكيم والمصالحة والتوفيق المعتمدة الدولية. وشرعت هذه المحكمة المتكونة من هيئة حكمية وقضائية من قضاة ومحامون وخبراء في التحكيم و في مجال المال و الأعمال و القانون و إدارة المؤسسات منذ تأسيسها في النظر في قضايا تخص الشركات البترولية وقضايا أخرى ذات صبغة تجارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock