الوطنية

كورونا: تونس تتحصل على معدات طبية أمريكية بقيمة 4 ملايين دولار

منحت حكومة الولايات المتحدة، من خلال وكالتها للتنمية الدولية (USAID) تونس اليوم الثلاثاء 23فيفري2021 معدات ضرورية للمخابر ولإدارة الحالات بقيمة 4 ملايين دولار وهو ما سيزيد من قدرة 33 مستشفا جهويا في التصدي لـ COVID-19. 

وقد سلمت الحكومة الأمريكية من خلال شراكتها مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS)، أول دفعة من ضمن ثلاث دفعات من معدات حيوية ستوفر الدعم اللازم لمستشفيات عبر مناطق الجمهورية تعمل على الاستجابة لاحتياجات المرضى الذين يعانون من COVID-19. 

 وتساعد ة هذه المعدات بشكل مباشر خطة وزارة الصحة للاستجابة لـ COVID-19 وتتضمن 55 ثلاجة مجمّدة، و270 مولداً للأكسجين عالي التدفق، و308 مجمع وحدات حقن، و200 مقياس تأكسج، و110 آلة لتطهير الأسطح، و20 وحدة لمعالجة المياه، و66 منظار حنجرة بالفيديو. 

وقد قدمت الحكومة الأمريكية لتونس منذ شهر مارس 2020 دعما مخصصا لـمقاومة جائحة كوفيد-19 تفوق قيمته 36 مليون دولار لتلبية احتياجات الرعاية الصحية الفورية بالإضافة إلى الآثار طويلة المدى. 

وصرح السفير الأمريكي دونالد بلوم “بأن  تسليم هذه الدفعة الجديدة من المعدات المنقذة للحياة للتعامل مع COVID-19 والموجهة للمستشفيات في جميع أنحاء البلاد يعكس التزام الحكومة الأمريكية بتعزيز قدرة تونس على الوقاية من الأمراض المعدية واكتشافها والتصدي لها، بما في ذلك فيروس كورونا”. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى