حكايات الناس

فرنانة/لإرغامهن على ارتداء الحجاب:سجين سياسي يقتحم مدرسة ويهدد المعلمات بسكين

حادثة غريبة شهدتها مدرسة ‘المناخ’ بفرنانة من ولاية جندوبة، حيث عمد شخص إلى اقتحام ساحتها حاملا سكّينا، وقام بتهديد المدرّسات.
ولمعرفة تفاصيل هذه الحادثة تدخّل فتحي الغزواني كاتب عام نقابة التعليم الأساسي بفرنانة الذي كان شاهد عيان، وأكّد أن الواقعة حدثت يوم الاثنين الماضي في حدود  الساعة 7.45 صباحا خلال موكب تحيّة العلم، حيث قام شخص أصيل الجهة، كان سجينا سياسيا سابقا، اقتحم المدرسة وفي يده سكّين وطلب من أحد المدرّسات ارتداء الحجاب.
وأضاف في برنامج ”صباح الناس” اليوم الأربعاء 16 ديسمبر 2020 أنّه بحكم افتقار المدرسة لحارس، اضطرّ للتدخّل رفقة المدير ومدرّس آخر لإخراجه من الساحة، لكن ما راعهم أنّه بقي مرابطا أمام المدرسة لانتظار معلّمة أخرى ما دفعهم إلى الاتصال بها وطلبوا منها عدم القدوم والتوجّه إلى مركز الحرس الوطني بالجهة لطلب الحماية.
وقال فتحي الغزواني إنّ تلميذة تقدّمت بدورها بشكاية ضدّ نفس الشخص واتهمته بتهديدها، مبيّنا أنّ الأجوار أكّدوا أنّه يعاني من اضطرابات نفسيّة وسبق له الاعتداء على أحد المتساكنين “وأصبح يمثّل خطرا على الجميع وخاصّة التلاميذ”. وتابع “هذا الشخص هدّد تلميذة في أحد المعاهد الثانويّة بقطع رأسها إن لم ترتد الحجاب” وفق روايته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى