الوطنية

بداية من يوم الأحد:تونس بلا خبز

أكدت الغرفة النقابية الوطنية للمخابز، الخميس، إيقاف النشاط على مدى 3 أيام بداية من يوم الأحد 15 نوفمبر 2020 .

ودعت الغرفة النقابية الوطنية لاصحاب المخابز، في بلاغ أصدرته عقد اجتماع بالعاصمة، منظوريها في مختلف الجهات وكذلك في العاصمة الى المشاركة في تنفيذ قرار ايقاف النشاط للدفاع عن مصالحهم وتحقيق مطالبهم. وياتي الاضراب احتجاجا على عدم تفعيل وزارة التجارة القرار الممضي مع لجنة المفاوضات والمطالبة بنشر القرار الوزاري بالرائد الرسمي والمطالبة بصرف المستحقات المالية المتخلدة منذ اكثر من 5 اشهر.

وكان رئيس الغرفة الوطنية للمخابز، محمد بوعنان، قال في تصريح سابق لوكالة تونس افريقيا للانباء “وات”، إنّ أصحاب المخابز تحصّلوا على 30 بالمائة من مبلغ 70 مليون دينار، المتخلّذ بذمّة الدولة التونسية (أيّ ما يمثل 3 أشهر) وأن هذا الإجراء أتاح رفع الإضراب.
وشدّد رئيس الغرفة، التابعة للاتحاد التونسي للصّناعة والتجارة والصناعات التقليدية، على أنّ الطرف الحكومي تعهّد كذلك، بمعالجة ملف المخابز العشوائية التي تستفيد من “الفرينة” المدعمة والبالغ عددها زهاء الف مخبزة تعمل الى جانب 3200 مخبزة متحصلة على ترخيص لاستعمال “الفرينة” المدعمة.
وتستخدم المخابز يوميا قرابة 166 الف قنطار من الفرينة المدعمة، التي توّردها الدولة على شكل قمح ليّن من الخارج، ليتّم طحنه في تونس وتمكين المخابز من حصصٍ وفق آليات مُعتمدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock