الوطنية

روضات الأطفال ستواصل عملها بصورة عادية

ستواصل مؤسسات الطفولة العمومية ورياض ومحاضن الأطفال تأمين نشاطها بصفة عادية، خلافا للمدارس الابتدائية والاعدادية والمعاهد الثانوية التي تتوقف الدروس بها من الأربعاء 28 أكتوبر الجاري الى غاية يوم الأحد 8 نوفمبر القادم، وفق ما أعلن عنه المدير العام للطفولة بوزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن شكري معتوق.
وقال معتوق في تصريح لـ(وات) اليوم الخميس، إن استمرارية اسداء خدمات مؤسسات رعاية الطفولة التي تضم محاضن ورياض الأطفال الخاصة ومركبات الطفولة والمراكز المندمجة العمومية يهدف الى ضمان ايواء وتأطير الأطفال طيلة فترة عمل أوليائهم.
وأفاد أن حصيلة الاصابات بفيروس كورونا المسجلة بمؤسسات الطفولة العمومية والخاصة لم تتجاوز 48 اصابة منذ 1 سبتمبر المنقضي الى غاية 28 أكتوبر الجاري، مؤكدا عدم تسجيل أية حالة وفاة في صفوف هذه الاصابات التي تم رصدها في القطاع.
وأوضح أن هذه الاصابات شملت 17 حالة فقط لدى الأطفال من مجموع قرابة 1 مليون طفل تحتضنهم مؤسسات الطفولة، في حين رصدت بقية الاصابات وعددها 29 اصابة لدى المنشطين والاطار العامل بهذه المؤسسات.
يشار الى ان رئيس الحكومة هشام مشيمشي قرر اتخاذ حزمة جديدة من الاجراءت الرامية الى الحد من انتشار فيروس كورونا، شملت بالخصوص منع التنقل بين المدن ومنع التجمعات والغاء التظاهرات العامة والخاصة من يوم الجمعة 30 أكتوبر الى غاية 15 نوفمبر المقبل، وتعليق الدروس بالمدارس الابتدائية والإعدادية والمعاهد الثانوية، من الأربعاء 28 أكتوبر الحالي بعد انتهاء الدروس إلى غاية يوم الأحد 8 نوفمبر القادم، واعتماد نظام التواصل البيداغوجي عن بعد بكافة مؤسسات التعليم العالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock