متفرقات

قد يحمل شخصا فيروس كورونا دون أن يعلم…هذه الأسباب

يساعد الجهاز المناعي لجسم الإنسان على الوقاية من العدوى والفيروسات والأمراض، خاصة بعد انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.
وبعد إصدار جامعة بون الألمانية دراسة ألمانية حديثة بأن الكثير من الأشخاص قد أصيبوا بالفعل بفيروس كورونا المستجد لكن كونت أجسامهم مناعة ضده، من دون أن يدركوا ذلك.
دار في ذهن الكثير من الأشخاص سؤال:
هل يمكن الإصابة بفيروس كورونا دون معرفة الشخص بإصابته؟
يجيب عن هذا السؤال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة قائلًا: “بالفعل يمكن أن يصاب بعض الأشخاص دون علمهم، نظرا لقدرة أجسامهم في تكوين أجسام مناعية مضادة ولقدرة جهازهم المناعي على مواجهة الفيروسات ومنعها من الاختراق إلى الرئة”.
وأوضح أن الأشخاص المصابين دون علمهم قد تظهر عليهم أعراض خفيفة مثل أعراض دور الأنفلونزا؛ كآلام الحلق أو ارتفاع درجة الحرارة، وقد لا تظهر عليهم أي أعراض.
وأضاف أن 80% من مصابي فيروس كورونا الموجودين في الحجر الصحي دون أعراض، وتم التوصل إليهم لأنهم مخالطون لبعض الحالات المصابة، متابعا أنه لا يمثل الأشخاص المصابون دون علمهم خطورة على أنفسهم، ولكن هذه الفئة تشكل خطرا كبير على من حولهم.
ونصح استشاري الحساسية والمناعة بضرورة الذهاب للطبيب المختص عند الشعور بأعراض الأنفلونزا والبرد للوقاية من احتمالية الإصابة بفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock