الوطنية

تونس تتسلم مساعدات طبية من الملياردير الصيني مؤسس “علي بابا”

أكدت وزارة الشؤون الخارجية اليوم السبت 28 مارس 2020 أن الاتحاد الافريقي قدم مساعدات طبية لتونس تتمثل في بدلات واقية وأقنعة لحماية الوجه ووسائل إختبار مبرزة أن هذه المساعدات تأتي في إطار مجابهة تفشي فيروس كورونا.
وأوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها بصفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” أن هذه المساعدات ممولة من قبل مؤسسات صينية خاصة مشيرة الى ان كل الدول الافريقية تسلمت المساعدات الطبية وانتفعت بها معربة عن شكرها للمؤسسة الصينية “علي بابا” وكذلك للحكومة الأثيوبية التي ساهمت في تأمين وصول المساعدات الطبية إلى تونس.
ولفتت الوزارة الى : “ان البعثات الدبلوماسية والقنصلية ستظل مجندة لمواصلة مساعيها وتحركاتها من أجل حشد الدعم الدولي والإقليمي لحصول تونس على المساعدات الطبية لمجابهة عدوى تفشي هذا الوباء” داعية كل الدول لمزيد التضامن والتكاتف لبلورة المقاربة العالمية للتصدي لهذا الوباء .
وثمنت وزارة الخارجية المجهودات التي تقوم بها الصين بالتنسيق مع الإتحاد الإفريقي من أجل حشد الدعم الدولي ولتعزيز قدرات الدول الإفريقية على مواجهة هذه الجائحة العالمية.

يشار الى ان طائرة شحن تحمل معونات طبية وفنية كمساعدات قدمها الملياردير الصيني ومؤسس موقع علي بابا الشهير، جاك ما، ضمن حزمة مساعدات لعدد من الدول الأفريقية لمجابهة فيروس كورونا منها تونس وصلت يوم الاثنين الى أثيوبيا.

وتشمل المساعدات المقدمة معدات وأجهزة طبية إضافة إلى محاليل اختبار معملي وأقنعة وجه ومعقمات وقفازات أيادي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى