الوطنية

أنور معروف : سيتم إجلاء التونسيين العالقين في ايطاليا بطائرة عسكرية

أعلن وزير الدولة المكلف بالنقل و اللوجستيك انور معروف خلال ندوة صحفية بمقر وزارة النقل أن الوزارة ستتولى تنفيذ الاجراءات التي اعلن مساء امس رئيس الحكومة الياس الفخفاخ تصديا لانتشار فيروس كورونا ومتابعة التراتيب المتعلقة بسير تطبيقها
وتتمثل هذه الاجراءات في غلق الحدود البحرية بصفة كلية مع الإبقاء على حركة نقل السلع واتخاذ إجراءات احتياطية تتعلق بمراقبتها ايضا غلق الحدود الجوية بصفة كلية بالنسبة لايطاليا مع الابقاء على رحلة واحدة يومية من فرنسا ورحلة أسبوعية بالنسبة لإسبانيا ومصر وألمانيا وبريطانيا وكذلك الإبقاء على حركة السلع الجوية والعمل على مراقبتها إلى جانب المراقبة الصارمة لكافة القادمين على تونس و إخضاعهم وجوبا إلى الحجر الصحي.
وأشار الوزير إلى أن جميع الرحلات  تتوقف بداية من مساء اليوم السبت.
وفيما يتعلق بالتونسيين العالقين في ايطاليا وبعض الدول الأخرى أكد الوزير أنه سيتم اجلائهم في غضون يوم غد بالتنسيق مع وزارة الخارجية ووزارة الدفاع الوطني على متن طائرة عسكرية واخضاهم للحجر الصحي.
أما بالنسبة للنقل البري دعا معروف المشغلين وارباب العمل الى اتخاذ إجراءات تتعلق بتقسيم أوقات العمل في حدود الإمكانيات داخل المؤسسة.
وبالنسبة للنقل الجماعي الخاص على غرار سيارات الاجرة  لواج وتاكسي فردي وجماعي دعا انور معروف سائقيها إلى تعقيم سياراتهم وأكد بانه تم اصدار منشور في الغرض.
هذا وقد أكد وزير الدولة المكلف أنه سيتم تعقيم المحطات وكافة وسائل النقل العمومي من حافلات وميترو خفيف وقطارات إلى جانب تعزيز الفرق الصحية في المعابر البرية الحدودية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock