عالمية

إيطاليا: شوارع مهجورة…631 وفاة و10149 حالة إصابة بكورونا

 

أعلن مدير مكتب الحماية المدنية الإيطالي، أنجيلو بوريلي، مساء اليوم الثلاثاء 10 مارس 2020، عن تسجيل 168 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال يوم واحد.
وقال بوريلي، إن عدد المتوفين في إيطاليا جراء فيروس كورونا ارتفع خلال الساعات الـ24 الماضية من 463 إلى 631 حالة، لافتا إلى أن الحصيلة الإجمالية للإصابات المسجلة بفيروس كورونا في البلاد بلغت 10149 حالة بعد أن كانت على مستوى 9172 مساء أمس الاثنين.
وتعد إيطاليا ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بعد الصين، التي تنحدر منها هذه السلالة.

شوارع مهجورة

واستفاقت إيطاليا، اليوم الثلاثاء، على شوارع مهجورة بعد قرار فرض قيود لم يسبق لها مثيل إثر توسيع الحكومة إجراءات الحجر الصحي لتشمل البلد بأسره، في محاولة لإبطاء تفشي فيروس كورونا.
و بدت شوارع العاصمة روما أهدأ من المعتاد على نحو مخيف، حيث تحركت السيارات بحرية في الشوارع التي عادة ما تشهد اختناقات مرورية كبيرة، في أجواء مماثلة للجو العام في مدينة ميلانو، العاصمة المالية للبلاد، والتي تطبق قيودا أكثر صرامة.
وتشمل الإجراءات، التي أعلنها رئيس الوزراء جوزيبي كونتي أمس الاثنين، توسيع خطوات اتخذت بالفعل في منطقة لومبارديا بشمال البلاد وأجزاء من الأقاليم المجاورة.
وأمرت السلطات الإيطالية، جميع المواطنين بعدم التنقل خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة على أقل تقدير إلا لأغراض العمل أو الاحتياجات الصحية أو الطوارئ، فيمــا يتعين على أي شخص يقرر التنقل ملء استمارة يعلن فيها مبرراته ويحملها معه.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock