الوطنية

في الساعات الأخيرة لعملية الإقتراع للتشريعية رابطة الناخبات التونسيات ترصد عنفا بلغ حد الإشتباكات بآلات حادّة بين أصحاب القائمات (سيف)

هذا الويدجت يتطلب تركيب إضافة Jannah Extinsions، يمكنك تنصيبها من خلال قائمة القالب < تنصيب الإضافات.

 

رصد ملاحظو وملاحظات رابطة الناخبات التونسيات في الفترة المسائية لعميلة الاقتراع للانتخابات التشريعية 2019 تجاوزات عدة منها أن مترشّحا رئيس قائمة حزبيّة بالدائرة الانتخابيّة بقفصة خرق الصمت الانتخابي بإستجداء الناخبين والناخبات للتصويت له لكي يتحصّل على الحصانة ويفلت من العقاب والسجن.

الاعتداء بالعنف المادّي على رئيس مركز اقتراع من قبل ناخب

كما تم رصد الاعتداء بمركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية الحاجب بالدائرة الانتخابيّة بالقيروان على خلفيّة منعه من التصوير بالهاتف وتم إيقافه من قبل قوات الأمن.

التضييق على الملاحظين والملاحظات ومنعهم من ممارسة مهامهم

وسجلت الرابطة منع ملاحظة رابطة الناخبات التونسيّات من التواجد بساحة مركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائيّة خالد ابن الوليد المكناسي بالدائرة الانتخابيّة سيدي بوزيد الى جانب خلاف حاد بين عضوة مكتب اقتراع وممثّل لحزب سياسي بسبب عدم السماح له بالدخول إلى المكتب والحال أنّه يوجد ملاحظين اثنين لا غير بالداخل وذلك بمركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائيّة قصر باردو بالدائرة الانتخابيّة بباجة.

مناوشات وعنف بين ممثلي وأنصار القائمات المتنافسة بالات حادة

سجل ملاحظوا وملاحظات رابطة الناخبات التونسيات حدوث مناوشات واشتباكات بآلات حادّة (سيف) أمام مركز الاقتراع بين ممثلي حزب سياسي وقائمة مستقلّة على خلفية اتهامهم لبعضهم بالتأثير على الناخبين وذلك بالمركز الانتخابي بالمدرسة الابتدائية الزامرين بالمكنين بالدائرة الانتخابيّة بالمنستير ممّا تطلّب تدخّل الأمن لفضّ الاشتباك.

– اشتباك بين ممثلي قائمات حزبيّة متنافسة بمركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائيّة أبي الضاوي بقليبية الدائرة الانتخابيّة نابل 1 وقد تم تدخل الأمن خارج مركز الاقتراع .

جريمة تصوير ورقة الاقتراع

– خطأ فادح من رئيس مكتب الاقتراع بتمكينه ناخبا من تصوير ورقة الاقتراع باستعمال الهاتف الجوال في لحظة التصويت داخل الخلوة وذلك بمركز الاقتراع المدرسة الابتدائيّة ابن سينا قبلاط بالدائرة الانتخابيّة بباجة رغم خرقه للقانون.

– انتحال صفة ملاحظ من قبل شخص يحمل بطاقة اعتماد لشخص آخر والتفطّن له من طرف رئيس مركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية بتركي بالدائرة الانتخابيّة بنابل 2 والذي اتّصل بالجهات الأمنية المختصة التي قامت بتحرير محضر بتهمة انتحال صفة.

عدم تخصيص ممرات خاصة لذوي الإعاقة

– غياب ممرّات خاصة بذوي الإعاقة بمركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائيّة فرحات حشاد بالدائرة الانتخابيّة بباجة علما أنّ هناك معوقين قد جاؤوا للانتخاب وتم حملهم بالكرسي الخاص للدخول

تواصل محاولة التأثير على الناخبين والدعاية الانتخابيّة في محيط مركز الاقتراع

– إيقاف ممثّل قائمة مستقلّة من قبل الأمن أمام مركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائيّة الخضر حسين بنفطة بالدائرة الانتخابيّة بتوزر بسبب التأثير على الناخبات والناخبين.

– التأثير على الناخبين والناخبات من قبل ممثّلي حزبين سياسيين ودعوة الناخبين للتّصويت لحزبيهما وقد تمّ تحرير محضر لكلّ حزب من طرف عون الهيئة بمركز الاقتراع المدرسة الابتدائيّة بحي هلال السّيجومي بالدائرة الانتخابيّة تونس1.

– مناوشات بين أعضاء الهيئة مع ممثل حزب سياسي يؤثر على الناخبين والناخبات تمّ إخراجه من مركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائيّة الاخوة بالدائرة الانتخابيّة بمنّوبة.

– خرق الصمت الانتخابي عبر تعليق البيان الانتخابي لقائمة حزبيّة قبالة مركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائيّة بالغرغار بالدائرة الانتخابيّة بتطاوين والدعاية أمام مركز الاقتراع ودعوة الناخبين والناخبات لانتخاب قائمة حزبيّة بعينها وذلك أمام المدرسة الابتدائيّة الوهاب بالشابة بالدائرة الانتخابيّة بالمهديّة و تعليق الملصقات الصغيرة على الأعمدة بأماكن قريبة من مراكز الاقتراع تابعة لحزب سياسي بمحيط مركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية العربي زروق ببني خلاد بالدائرة الانتخابيّة بنابل 2.

– مواصلة الحملة الانتخابية من قبل القائمات المترشحة باستعمال سيّارات تجوب الشوارع لجلب الناخبين إلى مراكز الاقتراع بالدائرة الانتخابيّة والدائرة الانتخابيّة بالمهديّة.

– التأثير على الناخبات والناخبين من قبل المترشّحين والمترشحات وممثليهم داخل مركز الاقتراع وفي الفضاء المحيط به وفوضى في مراكز الاقتراع وتواصل نقل الناخبين والناخبات إلى مركز الاقتراع على غرار مركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائيّة بشارع بورقيبة و مدرسة 2 مارس 1934 بالدائرة الانتخابيّة بتوزر والتأثير على الناخبين وتوجيههم للتصويت لحزب سياسي بالمدرسة الابتدائيّة رياض الأندلس بالدائرة الانتخابيّة بأريانة.[highlight][/highlight]

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock