حكايات الناس

صفاقس: تآكل وجهها ونخر الفيروس خلايا الجلد..وفاة الفتاة التي تعرضت إلى لسعة بعوضة!

توفيت صباح اليوم الخميس 26 سبتمبر 2019، الفتاة التي كانت قد تعرضت قبل أيام إلى لسعة بعوضة سامة بمقر سكناها الكائن بمعتمدية عقارب من ولاية صفاقس.

وكانت الفتاة التي تبلغ من العمر 20 سنة، قد تعرضت إلى لسعة بعوضة على مستوى الوجه تم على إثرها نقلها إلى المستشفى وإحالتها على قسم الإنعاش.

وأثبتت التحاليل الطبية إصابة الفتاة بفيروس نادر وخطير نتيجة ارتفاع منسوب التلوث بعقارب، وفق ما صرح به والد الفتاة لمراسل نسمة بالجهة.

وقال والد الفتاة إن ابنته تعرضت للسعة بعوضة على مستوى الوجه، وفجأة تعكرت حالتها الصحية والأطباء شخصوا المرض مؤكدين أن البعوضة حاملة لفيروس خطير ونادر، مضيفا أن 99% من الذين تعرضوا للسعة هذا النوع من البعوض لقوا حتفهم. ويعود السبب الرئيسي إلى التلّوث الكبير بمعتمدية عقارب.

وقبل وفاتها، تعكرت حالتها الصحية أمام عجز الأطباء عن إجراء أي تدخل جراحي أو طبي، كما بدأ وجهها بالتآكل ونخر الفيروس خلايا الجلد.

من جهته، رفض رئيس قسم الأمراض السارية بمستشفى الهادي شاكر بصفاقس، الدكتور منير بن جماعة، الإدلاء بأي تصريح مكتفيا بالقول إن الموضوع لا يستحق هذه البلبلة، إلا أن الدكتور ذويب، المختص في جراحة الفك والوجه والتجميل، أكد أن الحالة نادرة وخطيرة والآن هم بصدد معرفة نوع الفيروس وتأثيراته السلبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى