الوطنية

البطولة الثانية في الطبخ و المرطبات : تتويج الفائزين و تكريم أشهر الطباخين

احتضن مركز التكوين والتدريب المهني بحي الزهور يوم الجمعة 14 جوان الجاري فعاليات البطولة الثانية الوطنية للطبخ والمرطبات بمشاركة 18 متسابقا و 36 طباخا تونسيا .

هذه البطولة التي افتتحتها وزيرة التشغيل و التكوين المهني سيدة الونيسي و التي نظمتها الوكالة التونسية للتكوين المهني شهدت حضور لجنة تحكيم للطباخين التونسيين المشهورين منهم الشاف رفيق التلاتلي و منير العارم.

في هذا السياق ثمنت وزيرة التكوين المهني والتشغيل سيدة الونيسي مثل هذه البطولات في اختصاصات التكوين المهني مقدمة شكرها لمنحرصوا بدورهم على تنظيم الدورة الثانية لهذه البطولة وجعلها موعدا سنويا يتم من خلاله تجميع أهل الاختصاص لتبادل الخبرات في المجال، وتقييم مهارات الشباب، وحثهم على مزيد الاقبال على هذا القطاع الواعد.

من جهته صرح مدير عام التكوين المهني خالد بن يحي أن هذه البطولة قد شهدت نجاحا كبيرا هذه السنة حيث احتضنت مشاركة عدد كبير من مراكز التكوين في المجال الخاص و من وزارتي الدفاع و السياحة .

و أضاف بن يحي ان بطولة هذه السنة تميزت باختصاصين جديدين على غرار الطبخ و المرطبات يتمثلان في المطعم و الحانة (resto_bar) و الاطباق داعيا الشباب الى المشاركة في مثل هذه المسابقات لما لها من افاق كبيرة للتشغيل .

في نهاية البطولة تم تتويج الفائزين في 4 اختصاصات حيث تم تقديم 3 جوائز في اختصاص المرطبات و 3 جوائز في المطبخ و جائزة في المطاعم و الحانة و جائزة في الاطباق .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock