الوطنية

محسن مرزوق :’وزير الصحة لا يتحمل المسؤولية المباشرة في وفاة 11 رضيعا’

قال الأمين العام لحزب حركة مشروع تونس محسن مرزوق لمراسل شمس اف ام في القصرين بمناسبة اشرافه، اليوم الأحد، على ندوة حول القصرين بين الواقع والآفاق، تعقيبا منه على فاجعة وفاة 11 رضيعا بمستشقى الرابطة، “بأنها كارثة حقيقية متعلقة بالنظافة في المستشفى و أن وزير الصحة المستقيل عبد الرؤوف الشريف لا يتحمل المسؤولية المباشرة في ما وقع”.

وأشار الى أن “الوزير كان سيتقدم باستقالته بعد ساعتين من علمه بوفاة الرضع لكنه أجلها بسبب تفاوضه مع النقابة لالغاء اضراب يوم 16 مارس”.

وثمن مرزوق الحركة التي قام بها الشريف، مبينا أن ما حصل هو واقع جميع المستشفيات بسبب وضعهم الصعب وهنالك مؤسسات غير مراقبة و أن نفس الوزير تفطن منذ يومين الى حالة تلوث الماء في أحد المستشفيات من جراء عدم الصيانة وكانت ستؤدي الى كارثة أخرى.

و تابع محسن مرزوق في تصريحه حول ردود الأحزاب و استدعاء الوزير لمجلس الأمن القومي هو استغلال سياسي في اطار الصراع بين رئيس الجمهورية و الحكومة والمجلس ليس من مهامه استدعاء الوزير، مبينا أن مجلس الأمن لم يتخذ قرارات اثر حادثة تفجير حافلة الأمن الرئاسي ولم يتم تحميل أي شخص مسؤولية ما حصل، مبينا أن رد نداء تونس هو رد يبين انفصام في الشخصية وأن الحكومة بها وزراء من نداء تونس وأنهم يغالطون الشعب التونسي.

وأفاد مرزوق بأن حركة مشروع تونس على اتصال ببعض الأطراف من حركة نداء تونس بهدف تجميع العائلة الوطنية لأن وضع البلاد خطير و يدعو للقلق و يتطلب وقفة حقيقية.

وبخصوص اشرافه على الندوة حول القصرين بين الواقع و الآفاق أفاد أمين عام حركة مشروع تونس بأنهم بصدد الاشتغال على مقاربة جديدة لدور الجهات ويجب استغلال مقوماتهم البشرية والطبيعية ولابد من استغلال مواردهم ويجب ايقاف التمييز الايجابي وتغييره بالتضامن الايجابي و لابد من اصلاحات كبرى و يجب اعطاء الفرصة للشباب في اطار التداول على السلطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى