الوطنية

الشاهد : ‘الشباب الذي صنع الثورة بقي غائبا عن الشأن العام ‘

 أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد مساء اليوم الإثنين في اللقاء الذي جمعه بممثلين عن منظمات المجتمع المدني بمناسبة الاحتفال بالعيد الثامن للثورة والشباب، ‘يجب أن نكون فخورين بالثورة لكن للأسف الشباب الذي صنع الثورة بقي غائبا عن الشأن العام أو مغيبا عنه’ .

كما استعرض الشاهد مع الممثلين أولويات الخطة الاستراتيجية القطاعية للشباب سنتي 2019- 2020، داعيا إلى ضرورة المشاركة في صنع القرار مؤكدا أنه يجب أن يؤمن بقدراته وإمكانياته حتى يكون فاعلا في محيطه.

ومن بين المحاور الأساسية للرؤية الاستراتيجية القطاعية للشباب على خمسة محاور ،دعم مشاركة الشباب في الحياة السياسية والشأن العام وادماجه في الحياة الاجتماعية والمهنية وتعزيز توازن الشاب وثقافة الانفتاح وحماية الشباب من السلوكات الخطرة والتطرف.

كما أكد ممثلو منظمات المجتمع المدني في تدخلاتهم على ضرورة متابعة نتائج هذه الاستراتيجية حتى لا تبقى حبرا على ورق معتبرين أن أهم ما يجب الخروج به من هذا اللقاء مع رئيس الحكومة هو إعادة الثقة للشباب حتى يلعب دوره الريادي.

وفي رده حول تدخلات ممثلي المجتمع المدني توقف رئيس الحكومة عند العزيمة والإرادة التي تحدو الشباب من أجل التقدم بالبلاد، مشددا على ضرورة تشريكه في هذه الاستراتيجية والتواصل معه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى