قضايا وحوادث

الشرطة الايطالية تعلن الطوارئ وتكشف هوية تونسي يقود مافيا تهريب المتشددين عن طريق الحرقة من تونس الى صقلية

كشف محققون أن الشرطة الإيطالية، تمكنت، اليوم الأربعاء من ضبط 8 أشخاص ينتمون لعصابة تهريب تستخدم زوارق سريعة لنقل أشخاص من تونس إلى صقلية بما في ذلك متشددون محتملون.وأضاف المحققون أن عمليات التهريب يديرها رجل تونسي استخدم حسابه على فيسبوك لنشر دعاية لصالح تنظيم الدولة الإسلامية، مؤكدين أنه لا يزال طليقا وهو مطلوب في اتهامات بالتحريض على الإرهاب.

وتمكنت الشرطة الإيطالية من القبض على رجلين ايطاليين فيما يرجح ان تكون بقية العصابة من تونس.

وتسعى الشرطة الإيطالية القبض على 6 عناصر آخرين متهمين بتهريب الأشخاص و السجائر.

وجاء في أمر الاعتقال أن العصابة تشكل “خطرا فعليا على الأمن القومي لأنها قادرة على توفير طريق بحري سري للكثير من المهاجرين غير الشرعيين بصورة آمنة وسريعة”. وأضاف أن طريق صقلية “كان مغريا بشكل خاص لأفراد تتعقبهم جهات إنفاذ القانون التونسية بسبب جرائم سابقة أو للاشتباه في صلتهم بجماعات إرهابية متشددة”. وقال أمر الاعتقال إن التحقيق بدأ عام 2016 بعدما عرض تونسي محتجز بسجن إيطالي تقديم معلومات قائلا إنه يريد حماية إيطاليا من “جيش من الانتحاريين”. وأوضح الرجل أنه باستخدام الزوارق السريعة يصل المهربون إلى الساحل الجنوبي الغربي لصقلية خلال ثلاث ساعات ونصف الساعة ومعهم عدد من المهاجرين يعد على أصابع اليد وبضائع مهربة أخرى مثل السجائر والحشيش.

وذكر أحد المحققين أن الشرطة وثقت 5 رحلات تهريب لكن يعتقد أن رحلات كثيرة أخرى تمت إذ جرى الحديث عنها في مكالمات هاتفية اعترضتها السلطات..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى