رياضة

أجواء مشحونة في السودان وتدخلات من أعلى السلطة قبل مباراة الإفريقي

أكّد حيدر الشارني مبعوث موزاييك إلى الخرطوم لمتابعة لقاء النادي الإفريقي والخرطوم السوداني في إطار إياب الدور الـ16 لرابطة الأبطال الإفريقية يوم الأحد 23 ديسمبر، أنّ الأجواء مشحونة.

وقال إنّ وسائل الإعلام السودانية ساهمت في تأجيج الأوضاع بعد تصريح أطلقه القائم بالأعمال السوداني في تونس وقوله إنّ الوفد تعرض لبعض مظاهر العنف بسبب إلقاء قارورة في الملعب.

وقد تنقلّ سفير تونس في السودان الهادي العجيلي إلى المطار لاستقبال وفد النادي الإفريقي وصرّح لموزاييك أنّ “البعثة في عينيهم وفي قلوب السودانيين ونحن في متابعة يومية للفريق لتوفير أحسن ظروف الإقامة وهناك  اتصالات كبيرة مع الاتحاد  السوداني لكرة القدم وحرص من أعلى السلطات التونسية والجامعة التونسية”.

وتابع “كونوا على ثقة تامة أن وفد النادي الإفريقي سيحظى بأفضل ظروف الإقامة والرعاية والمقابلة ستمر في ظروف طيبة وطبيعية”، لافتا إلى أنّ السلطات السودانية متجاوبة مع اقترحاتهم ومطالبهم.

من جانبه أكّد مجدي الخليفي النائب الأول لرئيس النادي الإفريقي إن الاستقبال كان عاديا دون مشاكل في حضور سفير تونس في السودان، “لكن الإشكال الوحيد هي أرضية الملعب السيئة التي تدربوا عليها أمس”.

ويذكر أنّه وفي خطوة غير مسبوقة، عيّن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ملحق أمني لتأمين سلامة وفد النادي الإفريقي بعد اتصالات قام بها رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء مع رئيس الكاف ومع رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم كمال شداد.

وهذه هي المرّة الأولى التي يعين فيها الكاف ملحقا أمنيا في الدور التمهيدي لأحد مسابقاته.

موزاييك اف ام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى