الوطنية

يوم غضب للاساتذة…التفاصيل/صور

توافد الآلاف من أساتذة التّعليم الثّانوي وأساتذة التّربية البدنية من مختلف جهات البلاد منذ الصّباح الباكر لنهار اليوم الأربعاء على القصبة للمشاركة في يوم الغضب الوطني الذي دعت إليه الجامعة العامّة للتّعليم الثّانوي أمام وزارة التّربية للتّعبير عن الاستياء من تجاهل الوزارة لمطالب القطاع وعدم تعاملها بجدّية مع عديد الملفّات التي بقت عالقة منذ شهور وسنوات.

وخلال التّجمّع الاحتجاجي أمام وزارة التّربية وخلال المسيرة تمّ ترديد النّشيد الوطني ورفع أعلام تونس وعديد اللّافتات التي تبرز تمسّك الأساتذة بمطالبهم وتنديدهم بسياسة المماطلة التي تنتهجها الحكومة ووزارة التّربية. كما تمّ ترديد عديد الشّعارات مثل “يا حكومة عار عار الأسعار شعلت نار” و”وحدة وحدة يا عمّال ضدّ سلطة راس المال” و”المعلّم والأستاذ والعزيمة من فولاذ” و”شادّين شادّين في حقوق المربّين” و”مدرسة شعبية… تعليم ديمقراطي… ثقافة وطنية” و”يا حكومة فيفتي فيفتي واحد يسرق واحد يفتي” و”الكرامة لا تداس يا سمسار الكاباس” و”الشّعب يريد عدالة جبائية” و”استقالة استقالة يا حكومة العمالة”” وغيرها من الشّعارات.

على إثر التّجمّع أمام وزارة التّربية انطلق الأساتذة في مسيرة حاشدة في اتّجاه ساحة محمّد علي ومنها في اتّجاه شارع الحبيب بورقيبة أين سيتمّ تنظيم تجمّع ضخم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى