الوطنية

في احتفالات المولد النبوي الشريف بالقيروان:جميعة دار الخير التونسية  تصنع الحدث

متابعة:مريم الرياحي

عاشت مدينة القيروان في الايام الفارطة على وقع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وتنوعت مظاهر الاحتفال من معارض الى سهرات ومن بين الذين صنعوا الحدث في هذه الاحتفالات جمعية دار الخير التي تميزت بتنوع الانشطة التي قدمتها ومنها بالخصوص تنظيمها لمعرض ضم مجموعة من الحرفيين من تونس وما خارجها مثل المغرب وفتحت الابواب لهم لتقديم منتوجاتهم والتعريف بها وكان المعرض فرصة للزوار الذين توافدوا عليه باعداد كبيرة لاكتشاف حرف من تونس ومن عدد من الدول الاخرى التي كانت في الموعد بفضل جمعية دار الخير وهذا ما اكد عليه عدد من الزوار والذين اشادوا بالتنوع وبالتنظيم المحكم وخاصة بالدخول المجاني لأن المعارض الاخرى كان الدخول اليها بمعلوم.

زوار معرض دار الخير اشادوا بالتنوع وقالوا انهم امام اختيارات والتنوع يسمح لهم باختيار مايحبون ويريدون.

كما تحدث عدد من الحرفيين عن اهمية هذا المعرض الذي منح فرصة كبيرة لتقديم منتوجاتهم وخلصهم من حالة الركود التي كانوا يعيشونها على امتداد السنة واشادوا بمبادرة دار الخير التي وفرت لهم هذه الفرصة الكبيرة.

المعرض الدولي للصّناعات التقليدية الذي نظمته جمعية دار الخير التونسية فرع القيروان بمناسبة المولد النبوي الشريف  في دورته الثانية وافتتحه وزير الشؤون الدينية كان فرصة للحرفيين لتقديم انتاجاتهم وتقريبها من المواطن خاصة في هذه المناسبة التي تكون فيها نسبة الاقبال كبيرة والزوار وجدوا ضالتهم في هذا المعرض.

واشاد الذين شاركوا في المعرض بالمجهودات الكبيرة التي قام بها اعضاء الجمعية خاصة اسيا الشوك رئيسة جميعة دار الخير وريم الطرابلسي المديرة التنفيذية للجمعية.

دار الخير التونسية فرع القيروان صنعت الحدث في الاحتفالات الاخيرة بالمولد النبوي الشريف في القيروان وصنعت الفارق من خلال جملة الانشطة والندوات الفكرية وخاصة المعرض الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى