ثقافة وفنون وتلفزة

الفنان المصري بشيرل” التونسية” : أغنية “بتميل” إتشهرت أكثر مني وأتمنى إني أغني في تونس

في حوار خاص وحصري للتونسية نات فتح لنا الفنان المصري “بشير” صاحب رائعة “بتميل” الأغنية التي “كسرت الدنيا” في فيلم انت عمري للفنان هاني سلامة قلبه وعرف نفسه للجمهور التونسي وتحدث بكل رحابة صدر لقراء التونسية نات

_بشير الفنان القادم من الجنوب المصري على القاهرة لو تعرف بنفسك أكثر للجمهور التونسي ؟

ـ اسمي محمد بشير الشهرة بشير فنان مصري عاشق للتراث والفولكلور المصري والفولكلور بشكل عام مهتم بتجميعه وتقديمة في قوالب موسيقية جديدة تناسب وقتنا الحالي الحلم ان تكون تجربة شبيهة او قريبة من تجربة الشاب خالد في تقديمة موسيقي الراي

شاركت في مسرحيات وورشات مسرحيه وافلام قصيرة كنت محظوظ اني شاركت في ورشة عمل مسرحية مع الفنان العظيم الراحل عز الدين قنون في مسرح الحمرا بتونس العاصمة وشاركت في العديد من التفاعلات الموسيقيه في مصر  وشاركت في مهرجان منصة المتوسط في العاصمة الفرنسبه باريس 2011 بشكل خاص انا اعشق الفولكلور واحيانا اشعر انني موتيفة شعبية.

_أغنية بتميل “التي كسرت الدنيا” ، الناس حفظت الأغنية لكن قليل منهم يعرفو من غناها.

ـ اغنية بتميل فعلا كثير من الناس لا يعرفون من غناها اتشهرت في الفيلم انا أغنيها دائما في حفلاتي والناس تعرف من خلالها اني  شاركت بالغناء في فيلم انت عمري هي الاشهر فعلا والاشهر مني.

_هل ترى نفسك الفنان مثقال ؟

ـ لا اري نفسي الفنان متقال لكن الفنان متقال من المعلمين الاوائل لي من خلال تأثري بسماعه وانا صغير ولكن تجربتي انا واصحابي الموسيقين مختلفه.

_لما لا نراك في الاعلام المصري او العربي ؟

ـ ظهرت في برامج كثيرة في الاعلام والصحافة والتلفزيون المصري وانقطعت فتراتلأنه ليس لي جديد اقدمه.. لكن يمكن تجد اعمال كثيرة في الاعلام المصري واليوتيوب.

_هل تم رفضك في مهرجانات معينة في مصر او في العالم العربي ؟

ـ لم يتم رفضي في مهرجانات لأني لم اكن اهتم واليوم انا اركز على المشاركة في المهرجانات.

_ لو تصبح مغني تجاري هل ترى أنه ستنجح اكثر يا بشير ورأيك في الفن الذي اكتسح مصر من حمو بيكا ور اوكا واورتيغا وغيرهم ؟

ـ بالنسبة لموضوع الغناء في المهرجانات وحمو بيكا واوكا واورتيجا انا ارى انه انعكاس للظروف الاجتماعية والاقتصادية والاخلاقية اللي يعيشها المجتمع الفن مراة المجتمع فا انا ارى ان الذي يحصل طبيعي وليس غريبا سواء كنت معه او ضده لكن هو لون وموجود ومنتشر وبقوة.

_هل ترى نفسك مظلوم في مصر ؟

ـ بالنسبة لفكرة اني مظلوم في مصر لا طبعا انا اخترت لون من الغناء وممن يكون صعب ان الناس تتقبله بسهوله وهو تجربة خاصه وليست عامه قررت اغني شبه نفسي واخترت وادفع الثمن.

_ماهو جديدك بعد ألبوم “احذر هلاكك”

ـ الجديد بعد الالبوم اشتغل انا والفرقة علي افكار اغاني جديدة وباصوات مختلفه .

 

_ بشير كلمة للجمهور التونسي الذي يريد معرفتك ولمديري المهرجانات التونسية

انا زرت تونس مرة واحدة أحببتها جدا وأحببت الناس في تونس وذكرياتي هناك لن أنساها وعلي اتصال باصدقاء من تونس واحب ان اكرر الزيارة  تونس نقطة مضيئة في منطقة يسدوها الظلام سلامي لاهلي وناسي في تونس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى