الرئيسية / متفرقات / اكتشاف فيروس آخر لدى الخفافيش مرتبط ارتباطا وثيقا بكورونا

اكتشاف فيروس آخر لدى الخفافيش مرتبط ارتباطا وثيقا بكورونا

تظهر الأبحاث في الوقت الحالي أنه من المحتمل جدا أن يكون فيروس كورونا تطور بشكل طبيعي – ربما بدأ لدى الخفافيش ثم انتقل إلى مضيف حيواني، حتى طور الطفرات اللازمة لجعله وباء عالميا.
وأعطت دراسة جديدة مصداقية أكبر لهذه النظرية، حيث وجدت اكتشافا “قريبا” لفيروس SARS-CoV-2 لدى الخفافيش، بما في ذلك الطفرات التي هي “إدراج انتقائي” للمواد الجينية في الجينوم الفيروسي، تظهر أن هذه التغييرات لتكوين الفيروس يمكن أن تحدث بشكل طبيعي.
ويقول عالم الأحياء الدقيقة بجامعة “شاندونغ فيرست” الطبية الصينية، ويفينغ شي: “منذ اكتشاف SARS-CoV-2، ظهر عدد من الاقتراحات التي لا أساس لها بأن الفيروس له أصل مختبري. تظهر ورقتنا البحثية بوضوح شديد أن هذه الأمور تحدث بشكل طبيعي في الحياة البرية”.
وحُدد فيروس الخفاش المكتشف حديثا، والذي أطلق عليه الفريق RmYN02، خلال تحليل 302 عينة من 227 خفاشا تم جمعها في مقاطعة يونان، الصين، في النصف الثاني من عام 2019.
وبعد تحليل الفيروسات الموجودة في عينات الخفافيش هذه، تمكن الفريق من الكشف عن جينين شبه كاملين لفيروس كورونا – RmYN01 وRmYN02.
وتبين أن لدى RmYN01 تطابق منخفض مع SARS-CoV-2. ولكن RmYN02 يشارك 93.3% من الجينوم الخاص به مع SARS-CoV-2، ويشارك جين معين يسمى 1ab بنسبة 97.2% – وهو أقرب تطابق في هذا الجين حتى الآن.
المصدر: RT

عن attounisia

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محسن العيفة يكشف عن الابراج التي ستسعد انطلاقا من جوان باموال طائلة

اكد الفلكي محسن العيفة على قناة الحوار ان ابراج السرطان والحوت والثور ستسعد خلال هذه ...

%d مدونون معجبون بهذه: