الرئيسية / الوطنية / قرصنة حسابات حوالي 800 حريف بالبريد التونسي وخسائر مالية بقيمة 240 ألف دينار (التفاصيل)

قرصنة حسابات حوالي 800 حريف بالبريد التونسي وخسائر مالية بقيمة 240 ألف دينار (التفاصيل)

قال وزير تكنولوجيات الاتصال و التحول الرقمي محمد الفاضل كريم ان مصالح البريد قد تفطنت يوم الخميس لعملية تحيل و قرصنة تمت من خارج تونس ،حيث ان عددا من مستعملي بطاقات “e-dinar-travel “، تعرضت أرصدة بطاقاتهم إلى عمليّة تحيّل إلكتروني .
وأضاف الوزير في تصريح للإذاعة الوطنية أنه تمت قرصنة حسابات حوالي 800 حريف والاستيلاء على حوالي 240 الف دينار وقد تم ايقاف العملية والتحقيقات جارية لمعرفة الاطراف المتسببة فيها مشيرا الى ان أموال الحرفاء المستولى عليها ستتعهد بها مصالح البريد .
ومن جهة أخرى، أكد الوزير أن شبكة الانترنات في تونس لم تكن قادرة على استيعاب كل الطلبات على الانترنات بسبب الحجر الصحي ومكوث المواطنين في منازلهم، لذا قامت الوزارة بزيادة حوالي 40 بالمائة في سعة تدفق الانترنات .
وأضاف أن الوزارة تعمل على ترشيد استهلاك الانترنات من خلال مبدأ “التضامن الرقمي” الذي يقوم على تخفيف استعمال الانترنات من التاسعة الى الخامسة مساء وتركها للذين يعملون بالانترنات و كذلك للدارسين عن بعد .

وقال كريم ان كل الاتصالات بين المنصات التعليمية والمستعملين من الطلبة والاساتذة هي مجانية من طرف المزودين الثلاثة .

و في سياق اخر قال الوزير ان البث الاذاعي والتلفزي لن يتوقف و ان مصالح الوزارة لن تقطع البث عن اي  وسيلة اعلام، حيث تم الاتفاق على جدولة الديون المتخلدة بذمة بعض المؤسسات و تواريخ الخلاص .

عن attounisia

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حجز 3900 منها / تحذير من بيض غير صالح للاستهلاك يتم ترويجه في المحلات

تمكنت اليوم وحدات الحرس الوطني بمنزل النور بالتنسيق مع المصالح البلدية والصحة من حجز حوالي ...

%d مدونون معجبون بهذه: