الرئيسية / كلمة حرة / إنتخابات بأي حال عدت يا رئاسيات؟!!

إنتخابات بأي حال عدت يا رئاسيات؟!!


هذا حال تونس العاصمة و احوازها اليوم بعد تهاطل كثيف للأمطار غرقت البلاد و العباد في نصف ساعة من الزمن فقط !!!
هاذي تونس مساء اليوم 10 سبتمبر 2019
هاذي تونس 2019 و قريبا ندخلو في 2020 !
هذه بلاد 3000 سنة حضارة و تاريخ!
هذه بلاد علسية و حنبعل و ابن خلدون و أبو القاسم الشابي و الحبيب بورقيبة و الطاهر الحداد!
هذه بلاد هيبة الدولة و السياحة و والازدهار و التقدم و الرقي !
هذه بلاد الحداثة و حقوق الإنسان و مكاسب المرأة و الحريات و الديمقراطية !
هاذي بلاد قامت بإنجاز هام و سابقة في تاريخ العالم العربي و الديمقراطيات الحديثة قبل 3 أيام فقط هي تنظيم المناظرات التلفزية بين المرشحين للرئاسية !
هاذي دولة !!
لا احنا ماناش دولة التصاور هاذي توضح أننا قرية !
هاذي بلاد قامت بثورة في 14 جانفي 2011 !!
أشك لا نحنا ما عملناش ثورة !!
هاذي بلاد بش تصير فيها إنتخابات رئاسية بعد عدة أيام قليلة قادمة !!
و عدة مترشحين بكل ثقة في النفس آخذين العزم في الفوز و الوصول إلى سدة الحكم و هرم السلطة في تونس
ينطبق عليهم المثل الشعبي القائل:
“كان جاء فالح راو من البارح ”
حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم جميعا و بدون إستثناء!
يسر العوني

عن attounisia

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سمير الوافي : هل أقرأ على قبر والدي رحمه الله أغنية كافون عوض الفاتحة لأثبت أنني حداثي متطور؟

كتب سمير الوافي تربينا أن نمشي في الجنازة خاشعين…أن نردد ونكرر الله أكبر…أن ندعو لموتانا ...

%d مدونون معجبون بهذه: